المقاومة الشعبية بالنيل الأبيض: المليشيا تخوض حرباً بالوكالة لمسح الهوية الوطنية

كوستي اثيرنيوز

قال الاستاذ اسماعيل نواي السيد رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية النيل الأبيض أن مليشيا الدعم السريع المتمردة وحلفائها من المرتزقة والعملاء يخوضون هذه الحرب بالوكالة ضد القوات المسلحة لصالح الدول العظمى من أجل مسح الهوية الوطنية.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمنطقة الهجاليج بمحلية ربك عصر اليوم معسكر المستنفرين للمقاومة الشعبية المسلحة ، بحضور الأستاذ الصادق محمد عثمان المدير التنفيذي لمحليه ربك والعميد معاوية مصطفى قائد اللواء ٦٩ والعمدة العسيلي عبدالله العسيلي نائب رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية وعدد من القيادات المجتمعية والشعبية.

وأشاد نواي بالروح الوطنية العالية للمستنفرين ، وأشار إلى أن هنالك فرق كبير بين مقاتلي المليشيا المتمردة والتي تحارب من أجل القتل والسرقة والنهب والاغتصاب وبين الدفاع عن الأرض والعرض والدين ، و قال “القوات المسلحة تاج علي رؤوسنا ونحن تحت إمرتها وقيادتها وتوجيهاتها” ، وأعلن عن جاهزية أهل النيل الأبيض لملاقاة العدو خارج المدن والقرى، وعبر عن شكره لوالي النيل الأبيض علي الثقة في التكليف برئاسة اللجنة العليا للمقاومة الشعبية.

من جهته أشاد الاستاذ الصادق محمد عثمان المدير التنفيذي لمحليه ربك بمستوى التدريب المتقدم بمنطقة الهجاليج ، وقال إن المحلية قامت بتدريب المستنفرين في إحدى عشر معسكر وأن هذا المعسكر يعتبر الأبرز من حيث العدد وجرعات التدريب ، وأعلن عن إلتزام المحلية بتوفير كل مستلزمات التدريب ، وطالب المواطنين بكشف الطابور الخامس والعملاء.

وفي ذات السياق ابان العميد معاوية مصطفى قائد اللواء ٦٩ بربك أن هذه الحرب مخطط عالمي اقليمي ومحلي لاستهداف السودان، وقال إن كل الحروب في العالم تستهدف الدولة لكن هذه الحرب تستهدف المواطن، وأكد أن المقاومة الشعبية والاستنفار كان أكبر ضربة للقوات المسلحة والعملاء والمخذلين.

فيما ابان العمده العسيلي عبدالله العسيلي نائب رئيس اللجنة العليا للمقاومة الشعبية أن معركة الكرامة تلبية لنداء الوطن واستجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة دفاعا عن الأرض والعرض، وأشار إلى أن هذه الحرب خطط لها منذ عشرات السنين من أجل تقسيم السودان ونهب ثرواته وموارده المادية.

مقالات ذات صلة