تنسيقية لجان مقاومة ام درمان القديمة تنسحب من “تقدم”

أعلنت تنسيقية لجان مقاومة ام درمان القديمة، اليوم الجمعة، انسحابها من تنسيقة القوى الديمقراطية المدنية المعروفة اختصارًا بـ”تقدم”.

وقالت في بيان إنها “لم تجد ما تستحقه كلجان مقاومة في المشاركة بالصوت والتمثيل والرؤية لأسباب كثيرة ارادت ان تحجم دور اللجان واعتبرتها أجسام مشاركة ليس إلا”، وفقًا للبيان.

وأشار البيان إلى أنهم “كلجان مقاومة حددوا تحفظهم على اعلان اديس ابابا الموقع بين حمدوك وحميدتي ولم نجد أي تفاعل والكثير من التجاوزات وعدم المؤسسية في المكتب الإعلامي والتنفيذي”.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إنسحاب من تنسيقية القوي المدنية الديمقراطية “تقدم”

من هذه البقعة المباركة التي خصها الشعب بالقدسية الوطنية و الضمير الجمعي لكل اهل السودان كافة.

ظلت تنسيقية لجان مقاومة ام درمان القديمة تنادي بايقاف الحرب اللعينة منذر فجر 15 أبريل عن طريق وحدة جميع القوي المدنية التي تدعم خيارات الشعب السوداني الأبي

ان خيارات الشعب السوداني كانت تنصب في مصلحته التي تقوم علي اساس العيش الكريم و الأمن من كل مظاهر التفلت و العشوائية و القتل و الترهيب و مظاهر التعامل الغير انساني سواء من سدنة النظام البائد او مليشيات إجرامية ارهابية او قوي ذات طابع أمني بوليسي .

الفترة السابقة منذ انقلاب 25 اكتوبر ان يكون له صوت وصدى الشارع السوداني ونضبه المتواصل في الشوارع التي لم تنم ولم يقتصر دوره هنا فقط ومنذ انطلاق شرارة ثورة ديسمبر 2018م وقد كان للشباب والثوار الدور الكبير في انتصار الثورة وتحقيق شعاراتها في 11 ابريل 2019 في ساحة الاعتصام وبقية ميادين الاعتصام في بقية انحاء السودان كافة

لم نجد ما نستحقه كلجان مقاومة في المشاركة بالصوت والتمثيل والرؤية لاسباب كثيرة ارادت ان تحجم دور اللجان واعتبرتها اجسام مشاركة ليس إلا.

أيضاً حددنا كلجان مقاومة تحفظنا على اعلان اديس ابابا الموقع بين حمدوك وحميدتي ولم نجد أي تفاعل والكثير من التجاوزات وعدم المؤسسية في المكتب الاعلامي والتنفيذي.

وعليه قررنا نحن في تنسيقية لجان مقاومة أم درمان القديمة الانسحاب من تنسيقية القوى الديمقراطية تقدم حاملين معنا أسبابنا المعلنة والغير معلنة آملين أن نتحد كقوى مدنية تحت مائدة مستديرة نتقبل فيها جميعاً بعضنا البعض وان تكون الطاولة مبعثرةً فيها الملامح الوطنية للسودان الذي يستحق مننا التجرد والانحناء للمحافظة عليه أرضاً وشعباً.

تنسيقية لجان مقاومة ام درمان القديمة

الجمعة 19 يناير

2024م

مقالات ذات صلة