السبت , يوليو 24 2021

فورموسينيو: وحدنا اللاعبين نفسيا.. ونعرف أهمية لقاء بلوزداد

قال البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني للهلال السوداني، إنه أعد لاعبي فريقه نفسيا ومعنويا قبل المواجهة المرتقبة غدا ضد شباب بلوزداد بأم درمان، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

وأكد مساعد مورينيو السابق في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين، من ستاد الجوهرة الزرقاء: “لدينا إلمام جيد بشباب بلوزداد، وهو فريق ممتاز، لأنه أحد فرق دوري الأبطال، وكل الفرق في هذا المستوى كبيرة”.

وأوضح: “نحترم قدرات شباب بلوزداد، لكن الهلال أيضا فريق كبير، يملك مجموعة من أفضل اللاعبين في السودان”.

وأضاف: “لم أعمل هنا سوى أسبوع ، فوجدت الهلال كأسرة قوية متحدة، يستطيعون تحقيق أشياء عدة. سعيد جدا بلاعبي الهلال وأثق فيهم بشدة”.

وأشاد فورموسينيو بقائد فريق الهلال، المدافع عبد اللطيف بويا، وقال إنه ساعده كثيرا خلال الأسبوع الذي قضاه في النادي حتى الآن، إذ جمع اللاعبين حول الفريق، وبين لي أهمية هذه المباراة”.

وبسؤال عن الحالة الصحية للاعب الوسط الزيمبابوي لاست جيسي، رد فورموسينيو: “اللاعب جيد صحيا، لكنني لن أصرح بشأن موقفه من المشاركة في المباراة من عدمها”.

وبشأن الضغوط حول هذه المباراة، قال المدرب البرتغالي: “الضغط على الفريقين معا. نلعب في دوري الأبطال والضغط فيها مرتفع دائما”.
وأبدى ريكاردو فورموسينيو سعادته بالسماح بدخول ألف مشجع للهلال في مباراة الغد، وقال: “كرة القدم دون جمهور، مثل الحديقة بلا زهور”.

وفي إجابته على سؤال ، حول ضيق الوقت بين تعيينه وموعد المباراة، ومدى تأثير ذلك على إيصال فكره ومنهجه الفني للاعبي الهلال في مباراة كبيرة ومصيرية، مثل لقاء بلوزداد، وصف أولا السؤال بالممتاز.

ثم قال: “عملنا خلال الأسبوع على أشياء محددة، وركزنا على توحيد اللاعبين، ورفع الروح المعنوية وكثفنا الجوانب النفسية”.

ومن جهته قال عبد اللطيف بويا قائد فريق الهلال: “جميع لاعبي الهلال يعرفون أهمية مباراة شباب بلوزداد، لأنها فاصلة وليس أمامنا غير الفوز والحصول على النقاط الثلاث”.

وأضاف بويا أنهم ركزوا مع المدير الفني فورموسينيو، بشدة خلال أسبوع التدريبات الذي قاده، مشيرا إلى أنهم تلقوا تدريبات جديدة وعمل فني مختلف لم يعرفوه من قبل، مردفا: “نحن محظوظون بأن يدربنا شخص بوزن وقيمة فورموسينيو”.

وأكد قائد الهلال أن التدريبات تحت قيادة المدرب البرتغالي “كانت عالية جدا تكتيكيا، كما أنه عمل على تفاصيل دقيقة، أبرزها بناء الهجمة بشكل صحيح”.

وأكمل بويا: “أتمنى أن نقدم مباراة تليق بالهلال، وبإذن الله سننتصر”.

عن admin

شاهد أيضاً

إستقبال حافل في انتظار الهلال بالنهود

اثيرنيوز أعلن نادي حيدوب الرياضي برئاسة المهندس أحمد يس جحا ، تنظيم استقبال حافل لبعثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *