مشاورات بين قيادات بـ(قحت) وقيادات اسلامية حول المشاركة في السلطة

الخرطوم/اثير نيوز
كشف قيادي رفيع في تحالف إعلان “قوى الحرية والتغيير” عن رفض تيارات إسلامية طلب إجراء تعديلات جوهرية تشمل تغيير قياداتها خلال العهد البائد، لأجل المشاركة خلال المرحلة المقبلة والمتعلقة باستكمال إجراءات التحول الديمقراطي.
وأكد القيادي – الذي طلب عدم ذكر اسمه – أن هناك جلسات حوارية ونقاش مستفيض غير رسمي يجري ما بين أعضاء في “الحرية والتغيير” و”التيار الإسلامي” بهدف إيجاد أرضية مشتركة وبلورة للمواقف الوطنية تنتهي بتوافق السودانيين على كافة مطلوبات التحول الديمقراطي والمرحلة المقبلة.
وأبدى قناعاته بضرورة مشاركة الإسلاميين في الحياة السياسية لكونهم سودانيين، رافضاً فكرة الاقصاء، بيد أنه قطع أن مستجدات الراهن السياسي والتحولات الجارية في البلاد تتطلب مع الإسلاميين النظر عميقاً في بناء الدولة الوطنية السودانية بأفكار جديدة وروح لا تتصلب خلف آراء ايدولوجية متجمدة.
وأضاف القيادي في الحرية والتغيير بحسب صحيفة المواكب: “أنا لا أقول للإسلاميين ارموا بكل منهجكم ولكن لا يمكن أن تكون تلك القيادات التي تحكم منذ ستينيات القرن الماضي قابعة في مركز اتخاذ القرار وكثير من شباب الإسلاميين الواعي المنفتح في مدرج المتفرج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *