اجازة برنامج عمل الآلية الوطنية لحماية المدنيين

 أوصت الآلية الوطنية لحماية المدنيين في اجتماعها الرابع للعام 2021 بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بضرورة إعداد  خطط قطاعية مفصلة وتشكيل لجان من الاطراف المشاركة في عمل الآلية لتنفيذها، مقرا انتقال الآلية الى ولايات شمال دارفور، وسط دارفور وجنوب دارفور  للاطلاع على الاوضاع ميدانيا ولقاء أصحاب المصلحة وتأجيل زيارة البعثة لولايتي غرب دارفور و شرق دارفور إلى تاريخ يحدد لاحقا.

وشدد الاجتماع الذى انعقد امس على ضرورة استكمال تشكيل المفوضيات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية واتفاق جوبا للسلام بما يساهم في انجاز مهمات الحماية و تهيئة بيئة الحماية.

واستمعت الآلية الوطنية لحماية المدنيين في بداية الاجتماع الى تنوير من وزير الداخلية الفريق اول عزالدين الشيخ، حول مخرجات الاجتماع المشترك بين وزارتي الدفاع والداخلية بشأن نشر القوات المشتركة في ولايات دارفور والتي اكتمل وصولها بنسبة ٧٠٪؜، واطلع الاجتماع على نتائج الاتصالات مع وزارة المالية الاتحادية لتوفير الميزانية المخصصة للقوات المشتركة كما ابلغت قيادة القوات المشتركة الآلية بمخاطبتها للولاة في دارفور لتوفير مقرات للقوات المشتركة.

وطالبت الآلية خلال الاجتماع بإعداد خطة إعلامية شاملة لتغطية أنشطة الآلية وتنوير أصحاب المصلحة والرأي العام المحلي والعالمي بما تقوم به من مهام في إطار مسؤولية الحكومة السودانية عن حماية مواطنيها.

وتم خلال الاجتماع استعرض مسودة مصفوفة التنفيذ ولمتابعة للخطة الوطنية لحماية المدنيين بمحاورها العشرة، وقد تمت إجازة المصفوفة بعد مناقشات مستفيضة وبعد التوافق على أولويات التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *