اقتصادي: سياسات وزارة المالية ساهمت في تهيئة بيئة الإستثمار

قال د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي واستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية أن إعلان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم بأن هناك استثمارات أجنبية ضخمة في طريقها للسودان يمثل بشري جديدة تضاف للبشريات التي أطلقها الوزير منذ تقلده لمنصبه في حكومة السلام.
وأوضح جامع في تصريح صحفي أن السياسات الاقتصادية الجديدة التي أعلنها وزير المالية ومنها تعويم الجنيه أدت إلي تهيئة بيئة الإستثمار في البلاد وجعل السودان دولة جاذبة للاستثمارات الأجنبية مشيراً إلي الإقبال المتزايد من قبل المستثمرين للدخول في مشروعات إستثمارية في السودان. وقال أن تدفق الاستثمارات سيعمل علي إستقرار الأوضاع الاقتصادية وإعادة دوران عجلة الإقتصاد في المسار الصحيح واضاف جامع أنه بفضل هذه الخطوات الإيجابية في مجال الإصلاح الاقتصادي فإن البلاد موعودة بتعافي إقتصادي حقيقي داعياََ القطاع الخاص لدعم سياسات و مبادرات وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل علي إنجاحها لأنها في النهاية ستسهم في ترقية وتطوير القطاع الخاص السوداني من خلال إمكانية عقد شراكات ذكية مع الشركات الأجنبية التي ترغب في الإستثمار في السودان.
ودعا الخبير في الشؤون الاقتصادية الي ضرورة تنشيط علاقات السودان مع مؤسسات التمويل الدولية وخاصة الصناديق العربية التي لها سابق تعامل مع السودان بإعتبار أن هذه المؤسسات يمكن أن تقدم تمويل طويل الأجل للكثير من المشروعات التنموية في البلاد وهو ما تحتاجه البلاد حالياََ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *