البدء في تنفيذ الترتيبات الأمنية لحركات الكفاح المسلح

الخرطوم=أثير نيوز
اعلن القائد الطاهر حجر رئيس تجمع قوى تحرير السودان عضو مجلس السيادة الإنتقالي ل^المندرة نيوز ^عن بداية الضربة الأولى لإنطلاقة عمليات الترتيبات الأمنيه الخاصة بدارفور والمنطقتين ، وذلك بالتنسيق مع السلطات الأمنية والعسكرية.
وكشف حجر عن تكوين عدد من اللجان متمثله فى اللجنه العليا التى تضم كافة أطراف السلام من الحكومه والوسيط واللجان العليا لمسارات دارفور والمنطقتين، وقال حجر أن هناك قوة من الحراسات الخاصه بكل الحركات المسلحه الموقعه على إتفاق جوبا بدا الترتيب لإدخالها معسكرات التدريب وفق بند الترتيبات الامنيه بإتفاق سلام جوبا.
وأشار حجر إلى أن اللجنه العليا التى تم تكوينها تم تقسيمها إلى لجان من ضمنها لجنة وقف اطلاق النار واللجنة الاعلاميه بجانب لجان قطاعات بالولايات والمحليات، وقال أن مصفوفة التريبات الامنيه حدث فيها خلل وتم معالجته من خلال الاجتماعات المستمرة بحيث يتم البدء ا بالاستحقاقات الموجو دة فى المصفوفه التى لم يفت موعدها والتى إن فاتت موعدها يمكن اعادتها .
ويعد ملف الترتيبات الأمنية الخاص بحركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق سلام جوبا من الملفات الشائكة التي تحتاج لمزيد من الجهود والتنازلات من قبل الحكومة والحركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *