الشمالية:إحتفالات حاشدة بدلقو بمناسبة تخريج الدفعة الاولي من المستنفرين

احتفلت محلية دلقو بالولاية الشمالية عصر اليوم بميدان شدة بتخريج الكتيبة الاستراتيجية والدفعة الأولي من المستنفرين والبالغ عددهم 600 مستنفرا وسط احتفالات جماهيرية حاشدة .

وشهد الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية والفريق شرطة أمير عبدالمنعم مساعد المدير العام للشرطة المشرف علي الشرطة بالقطاع الشمالي واعضاء لجنة أمن المحلية وجمع غفير من المواطنين الذين توافدوا من شياخات المحلية المختلفة .

وقد خاطب الاحتفال الأخ والي الشمالية مهنئا جماهير الشعب السوداني والقوات المسلحة بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في مختلف مسارح العمليات مجددا وقوف جماهير الولاية بجانب القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري وهي تخوض معارك التحرير وتطهير البلاد من دنس التمرد مجددا استمرار المقاومة الشعبية بالولاية وتدريب جميع القادرين علي حمل السلاح دفاعا عن الأرض والعرض .

وأكد عوض الله في خطابه لمواطني المحلية استمرار العمل في كهربة الجزر بالمحلية وتكملة العمل بمشروع كوكا الزراعي كما حيا الوالي أبناء المحلية بالداخل والخارج ودعمهم المتصل لترقية الخدمات ودعم القوات المسلحة معربا عن تقدير الحكومة للدور الوطني الذي يضطلع به انسان الولاية الشمالية.

كما خاطب الإحتفال الأستاذ مدثر شرف الدين المدير التنفيذي للمحلية مشيدا بالجهد الذي بذل من القائمين علي أمر تدريب المستنفرين مؤكدا استمرار تدريب المستنفرين وأعلن عن بدء تدريب الدفعة الثانية من المستنفرين وقال إن المتدربين سيتم الإستفادة منهم في تأمين المحلية والمشاركة في الدفاع عن العرض والأرض مشيدا باهتمام حكومة الولاية وتصديها لقضايا الولاية. فيما خاطب الإحتفال العميد الركن مالك ودرملي قائد اللواء 75 مشيدا بالمتخرجين وما قدموه من عروض وأعلن عن استيعاب الراغبين من المستنفرين ضمن صفوف القوات المسلحة ، وتحدث فى الاحتفال الفريق ركن د.صالح يسن رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية مؤكدا استمرار المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية حتي يتم دحر التمرد وحيا إقبال المواطنين بالولاية الشمالية علي معسكرات التدريب مشيدا بالانتصارات التي تحققها القوات المسلحة.
وتحدث في الاحتفال ممثلون لشياخات المحلية والمستنفرين مجددين العزم علي حماية المحلية ومؤكدين استمرار معسكرات التدريب لتدريب جميع القادرين علي حمل السلاح وتوفير احتياجات المعسكرات.

تجدر الإشارة إلي إنه تم خلال الإحتفال تكريم والي الولاية الشمالية كما تم تكريم المتفوقين في المجالات المختلفة من المستنفرين وتكريم القائمين علي أمر التدريب وتكريم أكبر المستنفرين سنا من قبل والي الولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة