محاولة اغتيال ( 14) وكيل نيابة…..على يد تابع لحركة مسلحة

الخرطوم – أثير نيوز

نجا (14) وكيل نيابة من محاولة اغتيال على يد أحد التابعين لاحدى الحركات المسلحة الموقعة على السلام داخل قسم شرطة الجنينة بولاية غرب دارفور.

ونقلت صحيفة (الإنتباهة) الصادرة اليوم الجمعة عن مصادر قالت إنها واسعة الإطلاع ان وكلاء النيابة وصلوا في وقت سابق لمدينة الجنينة بغية مراجعة ملفات المنتظرين.

وأشارت المصادر الى أنه أثناء اجتماع لوكلاء النيابة ال (14) حضر ثلاثة أشخاص يتبعون لاحدى الحركات المسلحة الموقعة على السلام وطالبوا بتسليمهم متهماً ضبط في قضية أسلحة، بينما رفض الوكلاء تسليم المتهم لجهة ان هناك منشوراً يوضح كيفية تسليم العسكريين لوحداتهم العسكرية بخطاب.

وفي تلك الأثناء قام أحد الأشخاص الثلاثة بإخراج قنبلة ونزع فتيلها وأشهر مسدساً في وجه وكلاء النيابة وأبرز حزاماً ناسفاً يحتوي على (4) قنابل وحاول تفجير القنبلة داخل المكتب الذي كان يوجد فيه جميع وكلاء النيابة داخل قسم شرطة الجنينة.

الى ذلك قام مدير القسم الرائد ياسر بالتصدي للعملية والسيطرة على الشخص الذي حاول تفجير القنبلة واجلاء وكلاء النيابة.

ومن ضمن وكلاء النيابة الذين كانوا موجودين أثناء الحادثة نائب النائب العام رئيس النيابة العامة للشؤون المالية والإدارية مبارك محمود ومدير المكتب التنفيذي للنائب العام محمد عبد العظيم ورئيس النيابة في غرب دارفور الفكي الضو، وأيضاً رئيس النيابة قطاع ام درمان رئيس لجنة التحقيق في أحداث كريندق بخاري إبراهيم، ورئيس النيابة قطاع ام درمان رئيس لجنة التحقيق في أحداث مستري سليمان هجانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *