خبير يدعو للوقوف خلف الجيش في إستعادة كل شبر من الاراضي السودانية

دعا الخبير الاستراتيجي د. أسامة سعيد كل الاحزاب السياسية السودانية ورجال الفكر والثقافة والفن ومنظمات المجتمع المدني للوقوف خلف القوات المسلحة حتى تستعيد كل شبر من الاراضي السودانية المحتلة من أي قوة في الارض مبيناً أن إستعادة الاراضي السودانية وإعادة السيطرة عليها مسألة أمن وطني وسيادة وطنية لاتقبل المساومة.
وقال سعيد أن المؤسسة العسكرية السودانية ستظل هي الحصن الحصين للامة السودانية ضد التفكك وتفتيت الوطن وحفظ أمنه القومي وسيادته على كافة أراضيه مؤكداً أن الاحزاب السياسية وإن كانت أفكارها وسياساتها وطنية إلا أن الجيش هو من يدافع عن الوطن وليس سواه والعسكريين هم من يقدمون أرواحهم رخيصة فداءاً للارض والعرض مشدداً على إبعاد الامن الوطني من الصراعات السياسية.
وثمن سعيد التأييد الشعبي والسياسي الكبير الذي حظيت به حملة الجيش في إستعادة كافة أراضي الفشقة التي كانت تحتلها العصابات الاثيوبية بمعاونة الجيش الاثيوبي لاسيما الدعم الكبير من أحزاب الامة القومي والاتحادي الديمقراطي الاصل.
وشجب سعيد عدم وقوف أحزاب اليسار والحزب الشيوعي بالذات مع القوات المسلحة مؤكداً أن التاريخ السياسي السوداني لن ينسى خيانة أحزاب اليسار للجيش السوداني موضحاً أن قوات الشعب المسلحة التي أشتق إسمها من الشعب السوداني ستبقى وفية لشعبها وستذهب هذه الاحزاب الكرتونية إلى مزبلة التاريخ.
وأضاف سعيد أن الجيش ظل على الدوام وفيا لمهامه الوطنية في الدفاع عن حدود وثغور السودان مشيرا لتصريحات رئيس الاركان الفريق أول محمد عثمان الحسين أن الجيش سيدفع بجنوده لكافة الثغور السودانية لحماية الحدود وتأمينها ضد المعتدين مبيناً أن علاقة الجيش السوداني بشعبه لاتشوبها شائبة وسيظل السودانيين بكافة إنتماءاتهم يدعمون جيشهم في كل الاوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *