وزيرة التعاون الدولي القطرية تدعو لزيادة الدعم المقدم للسودان

بورتسودان اثيرنيوز

قال وزير الصحة الإتحادية د. هيثم محمد ابراهيم،ان الجسر الجوي القطري من المساعدات الطبية والإنسانية، يعبر عن التواصل بين البلدين.

وفي تصريحات صحفية بمطار بورتسودان عقب ختام زيارة وزيرة التعاون الدولي لولوة خاطر، للبلاد اليوم السبت، نوه الوزير إلى أن الغرض الأساسي من الزيارة الوقوف ميدانياً مع السودان وعمل المنظمات القطرية العاملة بالبلاد.

لافتاً إلى أن الوزارة تأمل في إستمرارية الدعم في المرحلة المقبلة، خاصة مرحلة إعادة تأهيل البلاد،واضاف أن التدشين له مابعده في دعم ملف السودان والايفاء بالتعهدات الدولية والتي التزمت بها قطر من خلال تخصيصها لمليون ونصف المليون دولار في مؤتمر جنيف العام الماضي، والتي تم توزيعها عبر اذرع ومؤسسات قطر العاملة بالبلاد.

و اشارت إلى ان قطر قدمت الكثير من الإحتياجات الضرورية والإنسانية خلال المرحلة الماضية، إلا ان هناك 42 مليون سوداني يحتاجون للدعم وأن ماتم تقديمه من قبل المجتمع الدولي لم يسد الفجوة الكبيرة.

لافتاً إلى أن هناك أكثر من عشر مليون لاجئ ونازح تشردوا بسبب الحرب يحتاجون لدعم المنظمات والمؤسسات الدولية.

من جانبها أكدت وزيرة التعاون الدولي بدولة قطر لولوه خاطر إلتزام الحكومة القطرية ووقفتها مع السودان ووحدته واستقراره لتجاوز هذه المرحلة الحرجة التي يعاني منها بسبب الحرب.

مؤكدة زيادة الدعم المقدم خلال الفترة القادمة، داعيه المجتمع الدولي لتكثيف الزيارات للسودان ووضع ملفه في جدول الإجندة الدولية، ، وأضافت قائلة “ندعو المجتمع الدولي للايفاء بالتزامته وتعهداته تجاه السودان” وتابعت بالقول “نحث المنظمات الدولية للوصول لأكبر عدد من اللائجين والنازحين الذين تجاوزات أعدادهم العشرة مليون نازح ولاجئ” .

واضافت ان الحكومة القطرية ستسير جسراً جوياً خلال شهر رمضان المبارك يشمل توزيع خمسون الف من السلال الغذائية، لافتة إلى أن الدعم القطري يشمل مشروعات الصحة والغذاء والايواء .

الجدير بالذكر أن وزير الصحة الاتحادي ووزيرة التعاون الدولي القطرية، سجلوا زيارة لمخازن تعبئة مساعدات قطر الخيرية والتي تشمل تعبئة 50الف من السلال الغذائية الممولة من صندوق قطر للتنمية، ويتم تنفيذها عبر جمعية قطر الخيرية.

مقالات ذات صلة