السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة

أول رد فعل من قطر على مبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن

وكالات/ اثيرنيوز
أعلنت دولة قطر، يوم امس الإثنين، موقفها من مبادرة السعودية لإنهاء الحرب المشتعلة في اليمن منذ نحو 6 سنوات.

ورحبت وزارة الخارجية القطرية في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية بالمبادرة السعودية مؤكدة تأييدها للحل السياسي السلمي في اليمن.
وقالت الخارجية القطرية في بيانها: “بعد إعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة مبادرتها الهادفة إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتوصل إلى حل سياسي شامل، أعلنت دولة قطر ترحيبها بكافة المبادرات والجهود الهادفة لإنهاء الحرب في الجمهورية اليمنية ووضع حدّ للمأساة التي يعيشها الشعب اليمني الشقيق

وأعلن الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي اليوم عن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن تضمنت وقفًا شاملا لإطلاق النار في البلاد وإعادة افتتاح لمطار صنعاء.
وكشف وزير الخارجية السعودي أن “وقف إطلاق النار في اليمن سيبدأ بمجرد موافقة الحوثيين على المبادرة”، معرباً عن أمله في التوصل إلى وقف إطلاق نار في اليمن بشكل فوري.
وبحسب موقع العربية ، تأتي هذه المبادرة في إطار الدعم المستمر لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس والمبعوث الأميركي لليمن تيموثي ليندركينغ والدور الإيجابي لسلطنة عمان، ودفع جهود التوصل لحل سياسي للأزمة برعاية الأمم المتحدة.

عن admin

شاهد أيضاً

”أزمة جديدة” تواجه امتحانات الشهادة الثانوية والتصحيح لم يبدأ … والولايات لم تقم بإرسال المعلمين لتصحيح أوراق الممتحنين من التعليم الفني

الخرطوم اثيرنيوز كشفت لجنة المعلمين عن مشاكل مالية تواجه أعمال بداية تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *