مصر توافق على عماد عدوي سفيراً جديداً للسودان

وافقت السلطات المصرية، على مرشح الحكومة السودانية، رئيس هيئة الأركان السوداني الأسبق الفريق أول مهندس ركن عماد عدوى سفيرا ومفوضا فوق العادة للسودان بمصر، بحسب موقع كنداكة نيوز

من هو عماد عدوي

شغل الفريق أول عماد الدين عدوي، منصب رئيس هيئة الأركان لمدة عامين في الفترة من 2016 -2018، وكان واحداً من فريق التفاوض مع الإدارة الأميركية لرفع العقوبات الاقتصادية عن السودان في العام 2017.

واعتقل عدوي في 2019 في إطار حملة اعتقالات شنها المجلس العسكري منذ أمس الأربعاء، بعد الكشف عن محاولة انقلابية فاشلة تورط فيها رئيس الأركان الفريق أول هاشم عبد المطلب وعدد آخر من ضباط الجيش والأمن.

مواقع تقلدها

وعمل عدوي في مواقع كثيرة من بينها قائداً للمنطقة العسكرية الغربية، ومديراً لأكاديمية “نميري” العسكرية العليا، ثم عمل بهيئة أركان القوات البرية، ثم قائداً للعمليات بالقوات المسلحة.

وحصل عدوي على ماجستير علوم عسكرية من جامعة بكر العراق – زمالة كلية الحرب بالأكاديمية العسكرية العليا- زمالة كلية الدفاع الوطني السورية – دور كبار القادة الأفارقة بأكاديمية ناصر العليا بمصر – دبلوم إعلام جامعة الخرطوم كلية الدراسات الإضافية – هندسة اتصالات والكترونيات من معهد الاتصالات السلكية واللاسلكية- دبلوم علوم حاسوب.
و للفريق “عدوي” مؤلفات وبحوث، من بينها “أثر لعب الحرب في رفع مستوى التدريب، أثر سوداتل في الاتصالات الاستراتيجية للقوات المسلحة السودانية، اتفاقية السلام وآفاقها المستقبلية

مقالات ذات صلة