السجن عشرون عاماً لمتعاون مع قوات الدعم السريع المتمردة

أدانت محكمة جنايات شرق القضارف برئاسة قاضيها مولانا الحسن النوش اليوم المتهم (ر – أ – م – ض) تحت المادتين 51/أ — 65 من القانون الجنائي لسنة 1991 م المتعلقتين بإثارة الحرب ضد الدولة ومنظمات جماعات الإجرام والارهاب وأوقعت عليه عقوبات سجن جملتها عشرون عاماً.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن المدان وهو من أبناء منطقة الأزهري بالخرطوم قد عمل مع قوات الدعم السريع المتمردة كموظف في مستشفى الشيخ بالخرطوم شارع عبيد ختم بالقرب من تقاطع لفة جوبا وذلك في أغسطس 2023 م وكانت المستشفى تحت سيطرة القوات المتمردة وتعالج فيها الجرحى والمصابين.

وكانت مهمة المدان تسجيل من يدخل منهم إلى المستشفى.

وبعد تحرير المستشفى بواسطة القوات المسلحة في ديسمبر 2023 م سافر مع بعض المتمردين إلى مدني لسرقة أموال وممتلكات المواطنين حسب اقراره ومنها ذهب إلى منطقة ودالحداد لمقابلة قائده السابق بمستشفى الشيخ.

ثم عاد بعد ذلك وتوسط في عمليات بيع أسلحة من قوات الدعم السريع المتمردة بالخرطوم تحت كبري السوق المركزي لمواطن إشترى حوالي(7) بنادق وأوصلها له المدان إلى منطقة بالقرب من ودراوة بالحزيرة.

بعدها حضر المدان إلى القضارف لإستخراج جواز سفر للحاق باخته في عمان إلا أن إستخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف تمكنت من القبض عليه
بعد وصوله إلى المدينة.

مقالات ذات صلة