الأحد , مايو 16 2021

انطلاقة ورشة المشاركة المجتمعية”شمعة” بمدينة الضعين

الخرطوم-اثير نيوز
ناهد محمود

انطلقت بمدينة الضعين صباح اليوم الأثنين ورشة المشاركة المجتمعية (شمعة)، التي ينظمها فرع التأمين الصحي بولاية شرق دار فور، بمشاركة واسعة من القاعات الشبابية بالولاية.
وخاطب استهلالية الورشة والتي تستمر ليومين، المدير التنفيذي للفرع، دكتور الحبيب حمد السيد، والذي أكد دعمه لكافة الجهود التي تعلي من المشاركة المجتمعية في برامج التأمين الصحي، أشار الى ان استراتيجية التأمين الصحي تمضي بخطى حثيثة نحو تحقيق غاياتها، لافتاً إلى أن الولاية حققت 81‎%‎ من التغطية السكانية، وقال إنها تجاوزت مليون وثلاثمية ألف مشترك، موضحا أن التأمين الصحي بالولاية لديه 105 مرفق صحي يغطي حوالي 90‎%‎ من المشتركين.
من جانبه أكد مسؤول الاعلام بالصندوق القومي للتأمين الصحي، الأستاذ علي أبو علي، أن الصندوق يشهد طفرة كبيرة في التغطية السكانية، مشيداً بتجربة المشاركة المجتمعية، مبيناً أنها حققت اختراق في عدد من ولايات دارفور.
في السياق مدير عام وزارة الصحة بشرق دار فور، بشير أحمد ابراهيم، دعمه لمشروع (شمعة)، وقال أثناء مخاطبته فاتحة أعمال الورشة إن المشاركة المجتمعية مبنية على الاستجابة لحوجة المجتمع، وشدد على ضرورة تماسك المجتمع المدني للمساهمة في النهضة والتنمية والاعمار، واشار للتنسيق مع التأمين الصحي ما انعكس ايجابا على الخدمة الصحية.
ورحب ممثل حكومة شرق دارفور الاستاذ عثمان عليو بالجهود التي يبذلها التأمين الصحي في تقديم الخدمة ودوره في ايقاد مشروع شمعة، وقال إنها ستعمل على رفع القدرات وتشجيع المشاركة المجتمعية، وأكد جاهزية حكومة الولاية لتطوير مقدرات الشباب.

هذا وشهدت الورشة تقديم ورقتين عن التأمين الصحي قدمها الأستاذ عبدالله البلال، وورقة أخرى حول مفاهمية عن شبكات العمل الإجتماعي قدمها الأستاذ علي أبو علي.

وكما تم في ختام الجلسة الإجرائية تطبيق الجانب العملي اجراه المدرب منتصر ابو إيد.

عن atheer

شاهد أيضاً

كورونا تودي بحياة “خال البشير” الأكثر جدلاً على الساحة السياسية

أثير نيوز توفي اليوم المهندس الطيب مصطفى عبد الرحمن رئيس حزب منبر السلام العادل متأثرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *