والي القضارف الجديد يعلن أول تأكيدات ويوجه دعوة مهمة

شهد والي القضارف الجديد اللواء معاش محمد أحمد حسن، برنامج الصلح والعفو بين قريتي “المنيرة والصوفي البشير” بمحلية الفشقة، بحضور قيادات الإدارة الأهلية ورموز المجتمع.

وتمكنت اللجنة العليا لرأب الصدع بين أهالي قريتين، على خلفية حادثة القتل التي راح ضحيتها أحد شباب قرية المنيرة حيث، أعلنت أسرة إبراهيم أبوزيد عبدالله العفو عن الجاني لوجه الله اسهاماً في إرساء قيم الصلح والعفو.

وأكد والي القضارف على ضرورة وحدة السودان وأهمية التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية، مشيداً بتجربة الصلح والعفو بين قريتي المنيرة والصوفي البشير، وأكد على قدرة الإدارة الأهلية على تفعيل قيم التسامح والمحبة وبث وإشاعة السلام بين أفراد المجتمع.

وأعلن عن التزامه بتشيد مجمع إسلامي لحفظ القران الكريم وعلومه باسم فقيد أسرة إبراهيم أبوزيد عبدالله، مثمناً موقف أسرة أبوزيد وارساءها لمبدأ العفو والتسامح لخلق المزيد من الترابط ورتق النسيج الاجتماعي

من جهته أكد المدير التنفيذي لمحلية الفشقة علي انتهاج الحكمة والصلح في حل الخلافات وانهاء النزاعات مشيداً بدور القوي الاجتماعية في ردم الهوة بين قريتي المنيرة والصوفي البشير مجدداً دعمه للإدارة الأهلية في مساعيها لحفظ السلم الاجتماعي.

إلى ذلك أعرب عدد من قيادات الإدارة الأهلية وزعماء القبائل من نظار ومكوك وسلاطين عن سعادتهم بالصلح والعفو الذي تم بين قريتي المنيرة والصوفي البشير مؤكدين علي وحدة الكلمة وجمع الصف من أجل مجتمع معافى وجدد زعماء الإدارة الأهلية دعمهم لحكومة الولاية ونصرة وإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة

مقالات ذات صلة