القائد حجر من المناقل.. يحي المؤسسة العسكرية وشركاء السلام

المناقل أثير نيوز

قال القائد الطاهر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي أن المؤسسة العسكرية لعبت دوراً كبيراً وفعالاً في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق السلام وحماية الانتقال السياسي الديمقراطي والدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وحماية أراضيه، فيما دعا عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محم نور للإنضمام لركب السلام الوطني.
وأشاد حجر خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشدة بميدان النيل بمدينة المناقل الذي ضم قطاعات وشرائح المجتمع بالمدينة، والتي جاءت للإحتفال بقادة إتفاق جوبا لسلام السودان، وأشاد بروح التسامح والتصالح الاجتماعي الذي تشهده ولاية الجزيرة بين كافة مكوناتها، مؤكدا بأن هذه الروح ستدعم الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام بالبلاد.
وحيا عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر حجر مجاهدات وتضحيات أبناء ولاية الجزيرة بصفة عامة، وقطاعات وشرائح المجتمع بمدينة المناقل بصفة خاصة لإسهامها بشكل كبير مع كافة أبناء البلاد في أحداث التغيير الذي شهده السودان بنجاح ثورة ديسمبر المجيدة.
وطالب القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور، للإنضمام لمسيرة السلام، تلبية لنداء الوطن واشواق الثوار ،ولتحقيق شعارات الثورة كاملة والمتمثلة في الحرية والسلام والعدالة، لافتاً إلي أهمية مشاركة اهل السودان جميعا في إنزال السلام لأرض الواقع.
وحيا القائد حجر المؤسسة العسكرية، وأمتدح الدور الكبير والفعال والمؤثر الذي قامت به في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة وإنحيازها للثوار الى جانب اسهامها في تحقيق السلام وحماية الانتقال السياسي الديمقراطي والدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وحماية أراضيه، فيما أشار الى المجهودات الكبيرة والمبادرات والدعم الذي قدمه الشركاء من الدول الشقيقة والصديقة، خاصة حكومة وشعب جنوب السودان الذين جعلوا السلام أمرا معاشا .
وشدد على ضرورة محاربة خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية والقبلية، وأكد أنهم سيعملون مع شركاء الحكم على الاتفاق على برامج وخطط ومشروعات تهتم بقضايا ومعاش الناس ومعالجة ازمات البلاد كافة.
وأكد الأستاذ حجر، اهتمامهم بقضايا ومطالب النازحين واللآجئين والمهجرين في الولايات المتاثرة بالحرب ،الى جانب متابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لأهل القرى والكنابي بمحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *