الصحةتستلم منحةمقدمةمن الاتحاد الأوربي بمبلغ عشرون مليون يورو

تسلم السودان المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي
بقيمة 20 مليون يورو، تشمل أجهزة عناية مكثفة للأطفال حديثي الولادة، ومعدات طبية، بالإضافة إلى 10 من المحارق الطبية للتخلص من النفايات الطبية وحرقها.
ودشن وزير الصحة، هيثم محمد إبراهيم وممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان شبلي صحباني، اليوم، استلام المنحة المقدمة من الاتحاد الاوربي والبنك الدولي بقيمة 20 مليون يورو.
وقال الوزير، لدى تدشينه المنحة من أمام مبنى الإمدادات الطبية ببورتسودان، إن المنحة المقدمة مخصصة لستة ولايات كمرحلة أولى، ومن ثم بقية الولايات، وتشمل أجهزة عناية مكثفة لعلاج الأطفال حديثي الولادة، لافتاً إلى أن جزءا من المشروع سيتم تخصيصه لصيانة مستشفى بورتسودان التعليمي بجانب تركيب محرقتين لحرق النفايات الطبية بالولاية، وأضاف أن الترتيبات مع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية بدأت منذ وقت مبكر قبل نشوب الحرب لإقامة هذه المشاريع ودعم النظام الصحي.
وكشف ممثل منظمة الصحة العالمية، أن المنحة مخصصة لعدد 6 ولايات تشمل ولايات (البحر الأحمر، نهر النيل، شرق دارفور، الشمالية، النيل الأزرق والخرطوم) وذلك في إطار البرنامج المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي ، وسيكتمل الدعم لبقية الولايات في المراحل القادمة، منوهاً إلى ان الدعم يشمل تركيب 10 محارق طبية بالمستشفيات لحرق النفايات الطبية.

مقالات ذات صلة