بدء الدراسة باقليم النيل الأزرق اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بإقليم النيل الأزرق- جنوب شرقي السودان، عن استئناف الدراسة بجميع مدارس محافظات الاقليم اليوم الاحد الخامس من مايو.

وفي سبتمبر الماضي، ألغى وزير التربية والتعليم المُكلف محمود سر الختم الحوري، امتحانات الشهادة الابتدائية، وامتحانات النقل لمراحل التعليم (الإبتدائي والمتوسط والثانوي) في الولايات المتأثرة بحرب 15 ابريل 2023م بين الجيش والدعم السريع، وقرر نقل جميع طلاب الصف السادس للمرحلة المتوسطة مباشرة، ونقل الطلاب الى الفصول المقبلة بدون امتحانات.

وبحسب وكالة السودان للأنباء (سونا)، زارت وزيرة التربية والتعليم بإقليم النيل الأزرق فواتح النور البشير، أمس السبت، عددا من المدارس، واطمأنت على الترتيبات الجارية لاستئناف الدراسة.

واوضحت فواتح أن وزارتها وضعت كل الترتيبات الممكنة لمواجهة الظروف الماثلة بالاقليم المتمثلة في (ترحيل النازحين المتواجدين بالمدارس وإيجاد مناطق بديلة لايوائهم) وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وأكدت أن وزارتها وضعت خطة محكمة لاستيعاب الطلاب النازحين حسب الموقع الجغرافي لتواجدهم، وأشارت إلى دمج بعض المدارس والعمل بنظام الدوام الصباحي والمسائي لمنع اكتظاظ الطلاب فى الفصول المدرسية.

وناشدت الوزيرة جميع مكونات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية بإسناد العملية التعليمية وتهيئة البيئة المدرسية للطلاب.

وعبرت فواتح عن املها في أن تسير العملية التعلمية بصورة جيدة على الرغم من التحديات الماثلة، ونوهت بالجهود المقدرة للأسر والمجالس التربوية في إنجاح العملية التعليمية.

وكانت ولاية نهر النيل- شمالي السودان أولى الولايات التي استأنفت العام الدراسي في شهر نوفمبر الماضي، ثم تلتها ولايات أخرى تباعاً، بعد أن توقفت الدراسة في أنحاء البلاد جراء الحرب.

مقالات ذات صلة