ضبط شبكة تزوير مستندات صادر يديرها أجانب وسودانيين

كشف وزير التجارة والتموين، الفاتح عبدالله، عن ضبط شبكة تعمل في تزوير مستندات الصادر والوارد يديرها أجانب وسودانيين، مشيراً إلى أن عملها يأتي في سياق الحرب الإقتصادية على السودان.
وقال الفاتح في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة ببورتسودان، اليوم السبت، إن مباحث التجارة والتموين، داهمت مقار الشبكة التي تعمل في تزوير المستندات وألقت القبض على عدد من المتهمين بحوزتهم اختام وأوراق تستخدم في تزوير شهادات الصادر والوارد بجانب أختام ومعدات تعمل في أدوات التزوير، لافتاً إلى أن الوزارة تمنع عمل الأجانب في التصدير ولكنهم يتحايلون على هذا المنع عبر شراء سجلات الصادر من الأشخاص الذين يمتلكون سجلات ويبيعونها لهم.
وأضاف أن أي أجنبي ممنوع من العمل في التجارة الخارجية، مشيرا إلى أنهم يقومون باستغلال مستندات حقيقية ومزورة للسودانيين ويحرمون الدولة من عائدات حصائل الصادر.
وقال يوسف إن السودان يواجه حرباً اقتصادية شرسة تستهدف تدمير اقتصاده، مثلما تم تدمير 85% من المصانع في الخرطوم وتدمير البنية التحتية، مؤكداً استحالة حدوث مجاعة في السودان في ظل وجود الاقتصاد الموازي في الريف السوداني وأشار إلى أن إنتاج الحبوب بلغ أكثر من ست ملايين طن.

مقالات ذات صلة