بيان حول اعتداء وكيل اول نيابة أمن الدولة على رئيس نادي النيابة العامة

الخرطوم-اثير نيوز
يستنكر ويدين نادي اعضاء النيابة العامة السوداني ما أقدم عليه وكيل اول نيابة أمن الدولة صهيب عبداللطيف من سلوك غير لائق و همجي بالاعتداء السافر على الزميل الدكتور احمد الحلا رئيس نادي اعضاء النيابة العامة أمام مجلس المحاسبة الذي شكله النائب العام لأعضاء المكتب التنفيذي لنادي أعضاء النيابة العامة على خلفية اتهامهم للنائب العام باستغلال النفوذ وإساءة استعمال السلطة و دفعهم بمذكرة لمجلس السياده مطالبين إقالته ، وإننا وعلى إثر هذا الاعتداء السافر نعلن ما يلي:

1_ سبق وأن تقدم السيد رئيس النادي وأعضاء المكتب التنفيذي بطلب للنائب العام لاستبعاد المحقق صهيب عبداللطيف لعداوته تجاه المجني عليه واهمل النائب العام الطلب مما وفر الأرضية والظروف لهذا الاعتداء.

2- الاعتداء على السيد رئيس النادي الدكتور أحمد الحلا كان ممنهجا وتسلسلت حلقاته بدءا من اختيار زمرة من أعضاء النيابه المعروف عدائهم للنادي على رأس وأعضاء مجالس المحاسبة لأعضاء المكتب التنفيذي للنادي (منهم من ينتمون للنظام البائد) مرورا باهمال طلبات الطعن والأعتراض على رؤوساء وأعضاء مجالس المحاسبة والمحققين وانتهاءً بالصمت المخزي من النائب العام الذي استلم الطلب برفع الحصانة عن الجاني قبل أكثر من أسبوع ولم يحرك ساكنا ولم يتخذ حتى الإجراءات المعتادة في الشكاوى وترك الجاني حرا طليقا يفعل ما يشاء في استفزاز واضح للمجني عليه.
3- أن تلك الواقعة لا تمثل إهانة للمقام الرفيع لرئيس نادي اعضاء النيابة العامة المعتدى عليه فحسب،إنما هي إهدار العدالة واهانة للنيابة العامة كجهاز عدلي شامخ وأول بوابه للعداله،ومما يزيد الأمر سوءا أن مرتكب تلك الواقعة ابرز اعوان النائب العام الحبر من أعضاء النيابة.
4- ان الواقعة على النحو السالف بيانه وغيرها تكشف مدى السوء والتردي الذي حاق بهذا الجهاز العدلي الهام في عهد تاج السر الحبر وكان للنادي شرف التنبيه بهذا الواقع المرير، في دعوته السابقة بالاقالة الفورية للنائب العام حتى لا يبلغ الحال مبلغا لا يمكن تداراكه ولعلنا قد بلغنا الان.

5- النائب العام وأعوانه يتخذون من التحقيقات الإدارية ومجالس المحاسبة لأعضاء المكتب التنفيذي للنادي والتي لا تستند الي قانون او لائحة متكاءا للتشفي والانتقام ولكل من جاهر بالحق وتصدي للباطل.

6- وقبلها لابد من الإشادة بالتصرف الحكيم للسيد رئيس النادي إزاء الاعتداء الغاشم عليه باللجؤ للوسائل القانونية المتاحة واتخاذه سبيل رجل القانون المسئول فضلاً عن الشخص المتحضر لأخذ حقه.
7- نادي النيابة العامة يطالب النائب العام بإيقاف المعتدي وكيل اول نيابة أمن الدولة فورا وورفع حصانته توطئة لمحاكمته دون تأخير او إبطاء فضلا عن اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاهه ويحذر النادي من عواقب تجاهل او تأخير إجراءات رفع حصانة الجاني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *