بلان العالمية تطلق نفرة توعوية بمخاطر فايروس كورونا بالفاشر

 أطلقت منظمة “بلان العالمية” العاملة بولاية شمال دارفور أمس من سوق الفاشر الكبير نفرة نوعية للتوعية بمخاطر الاصابة بفيروس كورونا والتعرف على الاستخدام الأمثل للمعينات الوقائية وتوزيعها ،وذلك بمشاركة المتطوعين من الشباب والكوادر العاملة في مجال الصحة بالمحلية.

وثمن المدير التنفيذي لمحلية الفاشر محمداي عبد الله خاطر لدى تدشينه انطلاقة النفرة، الجهود التى تضطلع بها المنظمات التطوعية عامة ومنظمة بلان العالمية بوجه خاص من أجل تعزيز الوضع الصحي بالمحلية.

 وقال خاطر أن تحقيق الاستقرار في المجال الصحي يُعد مسئولية الجميع ، معلناً استعداد محليته لتسخير كافة الامكانات من أجل انجاح مثل هذه البرامج خاصة فى ظل الزيادة المضطردة لحالات الاصابة والوفيات جراء فايروس كورونا.

 ودعا خاطر الجميع الى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والتعاون مع الفرق الجوالة والتى انطلقت للتوعية وتوزيع المعينات بالسوق الكبير والمتاجر حول المستشفى التخصصي للنساء والتوليد و من مواقع الازدحام.

من جانبه أوضح الأستاذ صلاح الدين نصر بركة منسق برامج درء الكوارث بمنظمة بلان العالمية قطاع دارفور بأن النفرة تجيء فى إطار خطط وبرامج المنظمة الهادفة الى رفع الوعي المجتمعي تجاه جائحة كورونا بخاصة في مناطق الهشاشة الصحية.

وأشار إلى أن النفرة التي إنطلقت تستهدف الوصول إلى ستة الف مواطن داخل مدينة الفاشر خلال ثلاثة أيام بالتركيز على النساء والأطفال، وقال سيتم تقديم الارشادات الصحية وتوزيع المعقمات والكمامات للباعة والمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *