بدء صيانة جميع الطرق القومية بالسودان

الخرطوم : أثير نيوز
أعلن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور ، عبد الله يحيى ، الاثنين ، تدشين ، صيانة الطرق القومية ، بجميع أنحاء السودان.

وانطلقت أعمال الصيانة ، بطريق التحدي الخرطوم ـ شندي ـ الدامر ـ بورتسودان.

وقال الوزير ، بحسب وكالة الأنباء السودانية ـ سونا ، خلال تدشين أعمال الصيانة من منطقة قري ، شمالي الخرطوم ، إنه لا بد من المحافظة على الطرق القومية الموجودة الآن ، والعمل على صيانتها بصورة دورية.
وأشار إلى وجود خطط موضوعة ، لتشييد المزيد من الطرق ، في أنحاء البلاد المختلفة.
وأضاف يحيى ، أن هناك تحديات كبيرة تواجه البلاد ، لكنه لفت إلى أن الحكومة الانتقالية ، تعمل لإنجاح الفترة الانتقالية وتحقيق الأهداف المختلفة ، خاصة التنموية.

من جانبه ، قال مدير الهيئة القومية للطرق والجسور المكلف ، جعفر حسن آدم ، إن إعلان ، بداية صيانة طريق التحدي يمثل الخطوة الأولى ، لصيانة كافة الطرق القومية بالسودان.

وأكد آدم أن الهدف من أعمال الصيانة ، هو الوصول إلى (زيرو حفر) ، مما يسهم في تسهيل حركة السير بمختلف الطرق القومية ، قبل أن يطالب مستخدمي الطريق بضرورة المحافظة عليه ، كونه يمثل ثروة قومية لمصلحة الكل.

وأوضح مشرف الصيانة بقطاع الخرطوم بالطرق والجسور ، إبراهيم محمد آدم ، أن العمل بدأ بصيانة طريق التحدي من الجيلي حتى شندي في مرحلته الأولى ، لافتاً إلى أن العمل سيستمر تباعا حتى تكون الطرق آمنة لحركة السير لمختلف المركبات.

وتعاني الطرق في السودان ، من عيوب هندسية ، إلى جانب عدم الصيانة الدورية ، وهو الأمر الذي يتسبب في حوادث سير كثيرة.

كما تعاني ، طرق وشوارع العاصمة السودانية ، تردياً كبيراً ، وتعلن حكومة الخرطوم من وقت لآخر ، بدء أعمال لصيانتها.

وفي موسم الأمطار ، تتعرض الطرق ، إلى حالات تجرف عديدة ، ما يتسبب في الحوادث وتعطيل حركة السير لأيام عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *