استقالات واحتجاجات جماعية بوزارة الصحة القضارف

القضارف- اثير نيوز

تقدّم أكثر من 12 طبيباً وإدارياً بإستقالاتهم من العمل الإداري بوزارة الصحة ولاية القضارف إحتجاجاً على إقصائهم وعدم مشاورتهم في سياسات وقرارات الوزارة الجديدة.

وقال الأطباء المستقيلون في بيان تم نشره إن قرار الاستقالة سببه إدارة ملف الصحة في الولاية واصدار الوالي لقرارات دون المشاورة مع أطباء المكتب الموحد وأهل الشأن الصحي، إيماناً بدور المكتب الموحد في مقاومة الأنظمة الديكتاتورية والشمولية وأن الوطن يُبنى بالكفاءات الوطنية، والرؤى الفنية وسواعد أبناءه الخُلّص.

ويضيف البيان: نسبة لعدم إستجابة الوالي لطلبات الجلوس معه، قرر المكتب سحب كوادره الإدارية العاملة بالمستشفيات والمراكز المتخصصة إعتباراً من اليوم ” الخميس”، إضافةً إلى التصعيد والإضراب عن الحالات الباردة الأسبوع القادم.

ومن أبرز الذين تقدّموا بإستقالاتهم من وزارة الصحة ولاية القضارف مدير الطب العلاجي د. عبد الرحيم محمد صالح، مدير مستشفى الفاو التعليمي د. الطيب يوسف عبد القادر، م. سمؤال الدرديري من ادارة مستشفى القضارف التعليمي، د. سامي الدرديري من إدارة مركز السكري.

ومن ضمن الأطباء الذين تقدموا بإستقالاتهم مدير مستشفى العيون التعليمي د. محمد اسماعيل، مدير مركز الاسنان النموذجي د. دلال ازهري، مدير المستشفيات الريفية د. الطيب الحاج.

بالإضافة إلى م. وليد نصار من ادارة مستشفى الكلى والمسالك البولية، د. عمر مندر من ادارة المستشفى التأهيلي، د. ناهد فضل المولى اختصاصي علم الامراض من ادارة المركز التشخيصي، د. رحاب الموشلي اختصاصي التجميل، د. معتصم مرسي اختصاصي الاورام واول مدير لمركز الشرق الاورام، د. جيهان عبدالقادر من ادارة مستشفي الاطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *