معالجة الاختلالات التنموية بالمنطقة التي عانت مظالم تاريخية وفي ظل النظام البائد.

الخرطوم: اثير نيوز
ناهد محمود

شدد عضو الأمانة الخارجية بتنسيقية الحرية والتغيير بمحلية ودبندا بولاية غرب كردفان، الاستاذ الصادق الزين، على أهمية معالجة الاختلالات التنموية بالمنطقة التي عانت مظالم تاريخية وفي ظل النظام البائد.
وقال في منبر وكالة السودان هناك عقبات حالت بينهم والجهاز التنفيذي بالولاية مما دفعهم بالتوجه للمركز لطرح قضايا المحلية مع المسئولين في المركز. وأكد أن المنطقة تعاني التهميش وان حركة تمازح تنشط في التجنيد الأمر الذي يشكل تهديد للمنطقة، إلى جانب غياب التنمية والخدمات.
بحث وفد تنسيقية قوى الحرية والتغيير لمحلية ودبنده بولاية غرب كردفان الذى يزور الخرطوم حاليآ لمناقشة قضايا المحلية مع المسؤولين بمجلس السيادة الانتقالى والجهاز التتفيذي بحث مع وزيرة وزارة الحكم الاتحادي الدكتورة بثينة ابراهيم دينار كيفية مشاركة المحلية فى مؤتمرات الحكم والإدارة المزمعة.
وقال محمد بشير عضو الوفد ومسؤول العلاقات الخارجية ناقشنا مع المسؤولين قضايا المحلية المتمثلة فى المياه والتنمية والتجييش العشوائي بالمنطقة، مشدداً على ضرورة ادخالهم فى الخدمة المجتمعية.
وأشار أنهم التقوا بالدكتور محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالى، ولجنة إزالة التمكين. وكما قام الوفد بزيارة سوق الخرطوم للأوراق المالية، و التقى الوفد بوزير الثروة الحيوانية، وقدم مذكرة عن محجر السديرات بالمحلية الذى توقف العمل فيه، مضيفاً أن وزير الثروة الحيوانية وعد باستدعاء الشركة التى تنفذ هذا المحجر حتى يتم إضافة السدود الترابية والمسلخ ومايخدم المنطقة المحجر .
وفي مجال تقديم الخدمات أوضح أنه سيتم ادخال الطاقة البديلة والطلمبات بالمنطقة وإدخال شبكة مياه ودبنده فى الخطة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *