مذكرة تفاهم مع مؤسسة ابن طلال وايسيسكو حول كورونا

وقع السودان مع مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية، ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم الثقافة (ايسيسكو) مذكرة تفاهم حول مراحل وبرنامج تنفيذ مبادرتها المشتركة من ضمن المساعدة لعشر دول افريقية في مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19 والتي تشمل تقديم مساعدات انسانية للمحتاجين وتعزيز القدرات وذلك بحضور ممثل وزارة التربية والتعليم بقاعة وزارة الخارجية اليوم.

وقالت الدكتورة مريم الصادق وزير الخارجية ان المبادرة تأتي في شهر عظيم وفي ظل ان السودان يعاني من الموجة الثالثة لهذا المرض مثمنة دور الشراكات مع المؤسسات والمنظمات في تخفيف مصائب الشعوب مطالبا بتعزيز الشراكات من اجل تحقيق اهداف وبرامج المؤسسات والمنظمات الخيرية.

من جانبه اكد دكتور محمد بن سالم مدير منظمة العالمي للاسيسكو ان المبادرة جاءت لدعم السودان في توفير معدات وادوات لمخاطر المرض في خلق تأسيس وشراكات وتعاون مع الدول الافريقية مؤكدا ان المنظمة تسعي لخلق علاقات وطيدة مع السودان لما يتميز به من موقع للدول الافريقية ومن كفاءات تستطيع ان تساهم بصورة فاعلة في مساعدة الشعوب وخاصة في التعليم والصحة .

الجدير بالذكر ان المذكرة تشمل تقديم مساعدات بقيمة اثنين مليون وتسعين الف دولار امريكي للمساهمة في مواجهة تداعيات جائحة كوفيد في عشر دول افريقية من بينها جمهورية السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *