بالتنسيق مع قوى إعلان الحرية والتغيير حاكم ولاية شمال دارفور استئناف الدراسة بجميع مدارس الولاية

جاء قرار إستئناف الدارسة عقب سلسلة من إلاجتماعات التي عقدها الوالي مع تنسيقية قوي اعلان الحرية والتغيير وممثلين عن الحركات المسلحة.أعلن حاكم شمال دارفور، محمد حسن عربي، إستئناف الدارسة بمدارس الأساس والثانوي ورياض الاطفال والمدارس القرانية إعتبارا من غدا الاثنين.
وجاء القرار عقب سلسلة من إلاجتماعات عقدها الوالي مع تنسيقية قوي اعلان الحرية والتغيير وممثلين عن الحركات المسلحة مسار دارفور.والتي أشار الى حاكم الولاية انها بحثت عددا من القضايا التي تهم المواطنين، ومن بينها استئناف الدراسة بمراحل التعليم العام.
وقال في منشور على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك)، انه وبناءا على تدابير تامينية وسياسية وادارية وجه المدير التنفيذى لمحلية الفاشر باستئناف الدراسة وذلك اعتبارا غدا الاثنين.
وأكد وضع ترتيبات وتدابير صارمة لمنع وقوع الأحداث المؤسفة التي رافقت الاحتجاجات الطلابية التي شهدتها مدينة الفاشر الأيام الماضية.والتي افضت الي تعليق الدراسة بمحلية الفاشر، حرصا على ارواح الطلاب والممتلكات العامة.
وأدت الاحتجاجات الطلابية، لإصابة تلميذان واحد أفراد القوات المسلحة بجانب 4 من عناصر حراسة منزل حاكم شمال دارفور.
وقرر حاكم الولاية – حينها – تعليق الدراسة بجميع مدارس الولاية إلى أجل غير مسمى، لحين استقرار الأوضاع.
واعتدت مجموعة على حرس منزل حاكم الولاية وتمكنت من إصابة ضابط بالاستخبارات في الرأس.إضافة إلى إصابة ٤ أفراد من عناصر الحراسة شمل ذلك طعن أحدهم بسكين في العنق، والاستيلاء على بندقية آلية كلاشنكوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *