( بالصور ) حميدتي يترأس وفدا سودانيا رفيع المستوى للتعزية فى ديبي

انجمينا: أثير نيوز
استقبل رئيس المجلس العسكري التشادي، الفريق محمد إدريس ديبي، بالقصر الرئاسي بالعاصمة التشادية انجمينا، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء العلاقات الأخوية المتطورة بين السودان وتشاد وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على أزلية العلاقات بين البلدين. مؤكداً حرص السودان على تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها تشاد من أجل تحقيق الاستقرار في السودان والإقليم، منوها إلى أن السودان يقف إلى جانب الشعب التشادي خلال هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها.

ودعا دقلو الأطراف التشادية المختلفة إلى تغليب مصلحة الوطن والعمل على استقرار بلادهم، مشيراً إلى أهمية انتهاج مبدأ الحوار كوسيلة لحل الخلافات، مؤكداً أن السودان سيعمل جاهداً على تقديم كل ما يدعم استقرار تشاد أمنياً وسياسياً.

ونوه إلى أن عهد الانحياز ودعم طرف على حساب طرف آخر قد ولى، وأن حكومة الفترة الانتقالية حريصة كل الحرص على استقرار تشاد والمنطقة.

من جانبه شكر رئيس المجلس العسكري التشادي، الفريق محمد إدريس ديبي، السودان حكومة وشعباً على وقفتهم الكبيرة مع بلاده لتجاوز محنتها، وأضاف قائلاً الشكر للشعب السوداني الشقيق نحن نمر بمرحلة صعبة نحتاج إلى خبرتكم لتجاوزها.

وأكد ثقته التامة في قدرة القيادة السودانية على مساعدة تشاد خاصة وأن الظروف التي مر بها السودان تشابه إلى حد كبير ظروف بلاده الراهنة.

وشارك في جلسة المباحثات المشتركة من جانب السودان عضوا المجلس السيادي الأستاذ مالك عقار والدكتور الهادي إدريس ووزيرا المعادن والثروة الحيوانية، إلى جانب الأستاذين وجدي صالح وصلاح مناع.
ومن الجانب التشادي عدد من أعضاء المجلس العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *