السودان: السفير السعودى يخاطب نادي الهلال بمسائكم ازرق ويعلن بشريات تعاون في المجال الرياضي

الخرطوم: اثير نيوز

بدعوة كريمة من رئيس نادي الهلال الأستاذ هشام حسن السوباط شارك سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر في الإفطار السنوي لنادي الهلال اليوم السبت بحضور وتشريف عدد من أقطاب ورموز الرياضة والمجتمع.

ولدى مخاطبته الإحتفال أبتدر سعادة السفير كلمته ب”مسائكم أزرق” ..حيا فيها جماهير نادي الهلال .

وقال ان نادي الهلال للتربية هو نادي عريق في بلد عريق،
وأكد ان مايجمع البلدين والشعبين كثير من المشتركات..ونوه الي إن العلاقات علي كافة أصعدتها في تطور وتنامي.. َمبينا أن الرياضية السعودية تكن في تاريخها التقدير والوفاء
للسودانيين في مرحلة تأسيس الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص  ، وهم شاركوا بأشكال متعددة في مرحلة البدايات مؤسسين ولاعبين ومدربين و حكام امثال مصطفي النقر وعلي قارقرين وماجد عبدالله وغيرهم.

وقال ان قبول المستشار تركي ال شيخ للرئاسة الفخرية للهلال و الشيخ احمد التازي برئاسة المريخ لهو دليل وأمتداد لطبيعة العلاقات والتقارب الثقافي والرياضي بين البلدين.

واعلن جعفر عن مشاريع وبرتكولات تعاون مشترك بين المملكة والسودان في المجال الرياضي ستظهر أثارها في القريب العاجل بدأت بإتفاقية ترميم مبني الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي ساهم في بنائه المرحوم فيصل بن فهد-رحمه الله-،معربا عن تمنياته بأن يري المنتخبات والرياضة السعودية والسودانية في اوج مجدها وتطورها وقد حققت الانجازات علي المستوي الاقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *