تدشين إنطلاقة إسبوع المرور العربي بدار الشرطة ببري

الخرطوم: أثير نيوز
دشنت الادارة العامة للمرور اليوم بدار الشرطة ببرى انطلاقة فعاليات إسبوع المرور العربي وتفويج المركبات بحضور مدير الإدارة العامة للمرور لواء شرطة حقوقي د. مدثر عبد الرحمن نصرالدين،ومدير الادارة العامة للاعلام الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة اللواء شرطة حقوقي د. عمر عبد الماجد ومدراء الدوائر بالادارة العامة.
وأوضح اللواء شرطة مدثر خلال مخاطبته المؤتمر الصحفى الخاص بتلك الفعاليات أن إسبوع المرور العربي يتم الإحتفال به سنويا في الفترة من الرابع وحتي العاشر من مايو وياتي هذا العام في ظروف إستثنائية نسبة لجائحه كرونا تحت شعار ( الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير) وهذا الشعار تم إختياره من مجلس وزراء الداخلية العرب ولتجسيد هذا الشعار قامت الإدارة بالعديد من المشاريع التي تعمل علي الضبط المروري في الطرق العامة وطرق المرور السريع باستخدام أجهزة التتبع وأجهزة الرادار إضافة للتقنية الإلكترونية الحديثة وتطوير الخدمات الإلكترونية مثل مشروع سالم الذي يقدم خدمات مرورية للمواطنين.
وناشد الاجهزة الإعلامية للتاثير علي سلوكيات المواطنين للحد من الحوادث المرورية، مشيرا إلي أن خطة الإدارة لتفويج المركبات للولايات خلال الأسبوع يأتى حفاظا على سلامة أرواح وممتلكات المواطنين. وأعلن موافقة الولايات علي تخفيض رسوم المعاملات المرورية خلال الاسبوع.
وبحسب (المكتب الصحفي للشرطة) أن المؤتمر الصحفى شهد حضور كثيفا للأجهزة الاعلامية وشركاء المرور وشركات التامين وغرفة البصات السفرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *