الجمعة , يونيو 25 2021

دراسة: تناول الصمغ العربي بالفم يخفف معدلات تدهور وظائف الكلى

الخرطوم: اثير نيوز
كشف البروفيسور طارق الشيخ محمود أمين مجلس الصمغ العربي عن نشر الدراسة الأولى لبرتوكول استخدام الصمغ العربي في علاج مرضى الكلى بالمجلة العالمية ذات الاثر الاكبر والمعروفة بمجلة الأطعمة الوظيفية وذلك ضمن البرنامج الخاص بمجلس الصمغ العربي والذي انطلق منذ 5 أعوام بإشراف لجنة البرتوكول الطبي برئاسة البروف عبد الرحمن موسى استشاري الكلى عضو هذه المبادرة وعضوية قامات اخرى تعمل في المجالات الطبية والصيدلانية وغيرها.

وقال الشيخ بحسب (سونا)، لقد خلد هذا البرتوكول ذكرى البروف قيلن فيلبس (العميد السابق لمعهد فيلبس للغروانيات بانجلترا) لما بذله في هذا الشأن وقد اشرف عليه على المستوى الدولي البروفيسور اليد فيلبس استشاري الكلى والأستاذ بمعهد امراض الكلى بجامعة كارديف بانجلترا، واشار ان البرنامج انطلق منذ المجلس السابق.

وقال إن مجلس الصمغ العربي الحالي برئاسة المهندس مصطفى الخليل وبروفيسور طارق الشيخ قاما برعاية هذا البرنامج حتى ظهور اهم ثمراته التي سترد متتابعة لحين اعلان نتائج هذا البروتوكول الطبي الذي سيحدث نقله علمية هائلة في استخدامات الصمغ العربي خلال الفترة القادمة مؤكدا على الجهود التي بذلت منذ العام ٢٠١٤م.

وأضاف أن من أهم نتائج هذه الورقة والبروتوكول الطبي انه ثبت بالدليل العلمي والتجارب المعملية والسريرية حسب الورقة ان تناول الصمغ العربي بالفم يخفف كثيراً من معدلات التدهور في وظائف الكلي.

عن Sahar Rustom

شاهد أيضاً

“قمر الفراولة”.. العالم يترقب آخر “عملاق” هذا العام

سيظهر القمر العملاق، للمرة الأخيرة هذا العام، الخميس، في ظاهرة تحظى باهتمام واسع على نطاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *