وزير التنمية الاجتماعيّة يتفقّد مصابي أحداث ”الجنينة“ بمستشفيات الخرطوم

الخرطوم: أثير نيوز
ناهد محمود
تفقّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة الأستاذ أحمد بخيت، ظهر اليوم، مصابي أحداث ”الجنينة“ بمستشفيي إبراهيم مالك والسلاح الطبيّ، وقدّمَ إليهم مساعداتٍ ماليةً، صحبة المفوّض العام لمفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر ووفدٍ من مبادرة ”جسور السلام“.
وثمّنَ الوزيرُ خلال جولته على المستشفيات جهودَ الطواقم الطبيّة في خدمة مصابي الأحداث ”المؤسفة“ التي شهدتْها ”الجنينة“. كما أشادَ بمبادرة ”جسور السلام“ وبالجهود التي تبذلها المنظمات الأمميّة على الأرض.

ونوّهَ سيادتُه بعزم الوزارة على تسيير قافلةٍ من المواد الطبيّة والغذائيّة ومواد الإيواء والكساء من وحدات الوزارة المختلفة إلى ”الجنينة“، مؤكّدًا أنّهم يُتابعون الموقف الإنسانيّ في المدينة ساعةً بساعة.

ومن جانبها، قالت الأستاذة رقيّة يوسف نائبة رئيسة المبادرة: ”إنّ المبادرة تُعنى بنبذ العنف ورتق النسيج الاجتماعيّ وبتعزيز مشاركة المرأة في صنع السلام“، طالبةً الحكومة بإتاحة الفرصة للمبادرة للمساهمة في إنفاذ اتفاقيّة جوبا للسلام.

ويُذكَر أنّ عدد الجرحى والمصابين الذين نُقلوا إلى الخرطوم يبلغُ (38) حالةً، يتلقّون الرعاية الطبيّة بمستشفيات الخرطوم، بحري، وأمدرمان1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *