والي وسط دارفور يشيد بمجهودات قوات الدعم السريع

زالنجي: محمد مصطفى الزاكي

أشاد والي وسط دارفور الدكتور أديب عبد الرحمن يوسف بالمجهودات التي ظلت تبذله قوات الدعم السريع من أجل إستتباب الأمن وحماية مكتسبات الثورة.
وقال لدى مخاطبته اليوم الأول لعيد الفطر المبارك ضمن برنامج المعايدة لضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع بمقر قيادة قطاع وسط دارفور في زالنجي، قال أن الدعم السريع لعب دوراً فاعلاً في حماية الثوار وإنجاح الثورة، مطالباً المزيد من الجهد لتوفير الأمن الشامل بما يمكن من قيام مشروعات طموحة في الولاية، مشيراً إلى نية حكومته في إنشاء ميناء بري بمحلية أم دخن الحدودية مما يتطلب المزيد من الجهد لتوفير الأمن والاطمئنان بما يشجع من قيام المشروعات الطموحة.
ودعا أديب للإستفادة من التنوع الموجود بقوات الدعم السريع في عمل عقداً إجتماعياً تمكن من حماية الموسم الزراعي وبالتالي تسهم في تقليل تكاليف الصرف على التأمين، على أن يسبق ذلك مؤتمراً بهذا الخصوص، تجمع ممثلي المكونات الإجتماعية بالولاية في القريب، كما وعد بتفعيل كل القوانين ذات الصلة بالشأن الأمني.
من جانبه شكى العميد علي يعقوب جبريل قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور،من الإعلام السالب، والذي قال بأنه يبث رسائل تحريضية خطيرة وسط المجتمع، مطالباً بتفعيل قوانين جرائم المعلوماتية لمواجهته.
وأضاف جبريل أنهم قد تمكنوا من السيطرة على الحدود في منطقة أم دخن، إلا أن وجود السلاح في أيدي المتفلتين ظل حاجزاً ومهدداً أمنياً يتطلب تعاون كل الجهات الحكومية مع المجتمع لتحقيق الأمن الشامل بالولاية، ودعا سيادته المواطنين للمزيد من التعاون والإخلاص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.
كما استنكر مقتل المدير التنفيذي لمحلية غرب جبل مرة، ووعد ببذل المزيد من الجهد من أجل الوصول للجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *