وفد من هيئة التنمية الفرنسية لتحريك المشروعات التي تم التفاكر حولها

حربي: هيئة التنمية الفرنسية ترسل وفداً لتحريك المشروعات التي تم التفاكر حولها
باريس ـ وكالات: الحراك
أبدت هيئة التنمية الفرنسية رغبتها في التعاون مع السودان في مجالات مختلفة وبصفة خاصة الزراعة بشقيها النباتي والحيواني، وسيزور السودان في الفترة المقبلة وفد منها لتحريك المشروعات التي تم التفاكر حولها. وقال وزير الزراعة والموارد الطبيعية بروفيسور الطاهر إسماعيل حربي، إن الاجتماع الذي عقد “أمس” مع الهيئة كان ناجحاً وضم وزراء القطاع الاقتصادي المشاركين في مؤتمر باريس لدعم التحول الديمقراطي في السودان.
وأوضح لـ(سونا) أنه تم الاتفاق على التعاون في أنشطة معينة تتعلق بالصمغ العربي والفول السوداني والتبريد والاختبارات ونقل التقانات، بالإضافة إلى مشروعات أخرى تم الاتفاق على تحديثها وتبادل المعلومات حولها بواسطة سفارة دولتي السودان وفرنسا. وقال حربي لمسنا منهم حماساً شديداً للتعامل مع السودان في مجالات كثيرة، مثل الزراعة وما يتعلق بها من بنيات تحتية كالترحيل والاتصالات.
وأبان وزير الزراعة والموارد الطبيعية أن زيارة الهيئة بشعبها المختلفة إلى السودان ستحدد في الأيام المقبلة عقب عودتهم للبلاد، وأشار إلى أن الصمغ العربي من المشاريع الرئيسية التي تم التفاكر حولها بالإضافة إلى السمسم والقطن والفول السوداني. وأكد على اتجاه السودان في المرحلة المقبلة إلى التصنيع الزراعي والحيواني وعدم تصدير الخام.
كما أشار إلى اهتمام هيئة التنمية الفرنسية بالإنتاج الحيواني من أجل الصادر، ونوه إلى أهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها أمس مع البنك الدولي والتنمية الأفريقية وصندوق النقد، وأنها مهدت الطريق للدول والشركات ورجال الأعمال للتعامل مع السودان. وأضاف أنه لم يتبقَّ إلا الإجراءات التي ستتم في يونيو لاس استئناف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *