الخارجية السعودية تسلم السفير اللبناني مذكرة احتجاج رسمية ضد “الإساءات” الصادرة من وزير الخارجية

استدعت وزارة الخارجية السعودية السفير اللبناني في الرياض للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها لتصريحات وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة.

وأعربت الخارجية السعودية في بيان عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من “إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة”، مشددة على أن “تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين”.
وقالت: “نظرا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص”.

وكان وهبة قال في مقابلة تلفزيونية إن “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”، ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد “بتلك الدول” دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: “من الذي مولهم إذا، أنا؟”.
وقبل انتهاء المقابلة ترك وهبة الاستوديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودي لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قائلا: “أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو”.

المصدر: “واس” + RT

 

 

 

بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية .. فنانة مصرية : ” يمكن يكون ده آخر بوست أكتبه .. أتمنى أن تدعو لى بالرحمة “

كشفت الفنانة ” فاطمة الكاشف ” زوجة الفنان ” جمال عبد الناصر ” عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية وذلك بعد يومين من إعلان تعافيها وشفائها من إصابتها به في المرة الأولى .

فنشرت فاطمة الكاشف منشورا لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحدثت من خلاله عن معاناتها مع الفيروس وتفاصيل حالتها الصحية الحرجة داعية الجمهور للدعاء لها .

وكتبت زوجة الفنان جمال عبد الناصر في منشورها : ” يمكن يكون ده آخر بوست أكتبه .. أتمنى أن تدعو لى بالرحمة والمغفرة ولا تنسونى بالدعاء .. الله أعلم النهاية امتى ” .

وتابعت : ” الحمد لله أنا سعيدة بمحبتكم جدا ده رزق من ربنا كبير ربنا يراضيكم بكل الخير يارب .. وراضية بكل اللى يجيبه ربنا ويارب يكون ربنا راضي عني هو ده المهم ويحسن خاتمتي .. اللهم آمين”.

وأضافت فاطمة الكاشف عن وضعها الصحي قائلة : ” اليوم للأسف أثبتت التحاليل والآشعة المقطعية على الرئة للمرة الثانية إصابتى بالكورونا .. أنا تعبت جدا يارب اشفينى واشفى كل مريض يارب العالمين دعواتكم يا أحبابى لأنى اليوم تعبانه جدا ” .

واستكملت : ” وربنا يحفظكم من الفيروس اللعين خلوا بالكم أرجوكم الموضوع صعب جدا والله .. وربنا يرفع عن العالم أجمعين هذا الوباء الذي حصد أرواح كثيرة ومازال ربنا يستر .. اعذروني أصدقائي وأحبابي مش قادرة أرد على التليفون غصب عنى دعواتكم الطاهرة ” .

 

 

 

 

 

مصرع شخصين في حريق التهم مقهى فنان سعودي

كشف الفنان السعودي المقيم في دولة الكويت ” محمد الشعيبي ” عن تعرض المقهى الخاص به والموجود بمجمع تجاري في مدينة الجهراء الكويتية إلى حريق هائل .

وهو الأمر الذي أودى بحياة شخصين بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت به .

ونشر محمد الشعيبي مقطع فيديو عبر حسابه على تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام يوثق اشتعال النيران بالمكان وتصاعد ألسنة الدخان الكثيف من المجمع التجاري وسط محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق .

وكتب الشعيبي في تعليقه على الفيديو : ” قدر الله وماشاء فعل .. الحمد لله رب العالمين على كل حال .. الحريق كان بالدور اللي فوقنا فرع الجهراء ” .

كما حرص الفنان محمد الشعيبي على توجيه الشكر لرجال الإطفاء على مجهوداتهم في إطفاء الحريق فقال : ” الحمد لله قدر الله وماشاء فعل .. كلمة شكر لرجال الإطفاء ” .

 

 

 

 

سمية الخشاب تتعرض للسخرية من متابعيها.. والسبب صادم

وجهت الفنانة المصرية ​سمية الخشاب​ رسالة تهنئة للنجمة العالمية ​أريانا غراندي​ بمناسبة زواجها من دالتون غوميز، وذلك على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي. وكتبت سمية باللغة العربية قائلةً:”مبروك يا حياتي”، وأضافت: “congratulations on ur marriage”.
وأثار التعليق الذي كتبته سمية جدلاً واسعاً وسخرية المتابعين بسبب إستخدامها اللغة العربية في التحدث مع النجمة العالمية، بالإضافة لقولها “حياتي”. وكان من التعليقات “اوف حتى اريانا ماراح تفهم اللي سمية كاتبته كلام واسلوب مصري بس بانقليزي”، “انو هنن رفقات”.يذكر أن أريانا غراندي ودالتون غوميز قد تزوجا في حفل بسيط إقتصر على العائلة والاصدقاء
ما قصة نبوءة نادية العراقية التي توقعتها وتحققت؟

قال متابعون إن نبوءة الفنانة نادية العراقية التي توقعتها عن أيامها الأخيرة وكيف ينتهي بها الحال داخل العناية المركزة التي هي مرحلة فاصلة بين الحياة والموت كما وصفتها قد تحققت.

وتداول متابعون ما كتبته نادية يوم 21 مارس الماضي عبر صفحتها على فيسبوك، حيث قالت وقتها:” العناية المركزة هي عنبر الموت، والحد الفاصل بين الحياة والقبر..ويوضع فيها المريض على جهاز تنفس يعطي الأوكسجين وينفخ الرئتين بسبب توقف كل الأعضاء إلا القلب ويسمى الموت الإكلينيكي، المخ ميت والقلب عايش.. وحالات نادرة تعود للحياة بعد غيبوبة بقدرة الله- سبحانه”.

وأضافت: “يكون المريض داخل نفق مظلم جدا لكنه يسمع من حوله، لذا يجب محادثته وبث الاطمئنان فيه، وتذكيره بربه ونصحه بأن يفتش على الضوء آخر النفق ليرحل بسلام، طبعا لمن لا يملك المال فالمريض ميت لا محالة، اليوم الواحد بألفين دولار وفي مستشفيات الاستثمار اكثر بكثير لليوم الواحد… يعني موت وخراب ديار”.

وواصلت: “وطبعا لو نفدت الفلوس لا يجرؤ أحد على رفع الجهاز ، فالمريض عزيز… لا أرانا الله العناية المركزة، ولا أراكم… وليت كل الحكومات تعطي هذه الخدمة وغسيل الكُلى مجانا وتفتح أماكن كثيرة تستوعب الأعداد”.

وأعلنت ابنة الفنانة نادية العراقية، وفاة والدتها، يوم الأحد، داعية لها بالرحمة، مطالبة محبيها وجمهورها بالترحم عليها.

وكتبت ابنة الفنانة عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك: “ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجوا الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

واشتهرت الفنانة نادية العراقية بأنها من الفنانين الحرصين بشكل دائم على التواصل مع جمهورها عبر حسابها على فيسبوك، ويوم 30 أبريل الماضي، وقبل دخولها العناية المركزة إثر إصابتها بفيروس كورونا، نشرت تحذيرا لجمهورها من الفيروس.

وكتبت الفنانة حينها: “هجمت الكورونا على بيتنا ربنا مايوريها لحد..مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ميكون عاملة حادثة واتكسرت.. اللي جتله كورونا يحكيلي عمل إيه وهل هناك أطباء بيجوا البيت يعملوا تحاليل دم.. دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *