مدير عام مدارس المجلس الافريقي يكشف عن تلاعب منظمه الدعوة الاسلامية في أموال المدارس

الخرطوم/ اثير نيوز

كشفت إدارة مدارس المجلس الافريقي للتعليم الخاص عن ظروف صعبة واجهتها، عقب القرار (٢٦٤) الخاص بلجنة إزالة التمكين وايلولة المدارس لوزارة المالية.

وقال د. محمد الطيب أبوشوك المدير العام لمدارس المجلس الأفريقي، رغم الاصول الكبيرة للمدارس (٥٤) مدرسة ورياض اطفال الاء اننا وجدنا الحساب في البنوك (صفر) نتيجة للفساد والتلاعب الذي مارستة إدارة منظمة الدعوة الإسلامية التي كانت تشرف إداريا علي المدارس.

واضاف ابوشوك خلال مؤتمر صحفي بادارة مدارس المجلس الافريقي أن منظمة الدعوة كانت تستخدم أموال المدارس في انشطتها الخارجية في وقت تعاني فيه المؤسسة من ديون كبيرة ورثتها الإدارة الحالية.

وقال إن قيام المؤتمر القومي الأول للمؤسسة يجئ تنفيذا لقرار لجنة إزالة التمكين وذلك اليوم الخميس( ٢٠) مايو بقاعة الصداقة، ويناقش المؤتمر الوضع الراهن والانجازات والتحديات والرؤي المستقبلية.

واوضح د. ابوشوك ان المجلس واجه تحديات كبيرة متعلقة بهوية المدارس هل هي خاصة أم حكومية؟.

وأكد انهم رغم المشاكل استطاعوا حلحلة الكثير من القضايا وعلي رأسها رفع مرتبات المعلمين وعمل هيكل وظيفي بجانب صيانة المدارس ودفع (٤٥) مليار للكتاب المدرسي فضلا عن رفع سن المعاش إلى (٦٥) عاما بدلا عن (٦٠) عام لتلافي اشكاليات نقص المعلمين والاستفادة من الخبرات.

وقطع ابو شوك بعدم فصل أي معلم من العمل نتيجة مواقفه السياسية وقال نتعامل مع الجميع بمهنية باعتبار المعلمين اصحاب رسالة.

واكد ان كل مدارس المجلس ال(٥٤) في الخرطوم وكسلا وبورتسودان والقضارف والجزيرة لديها شهادات بحث وانشأت في العام ١٩٨٣ بواسطة اصحاب المصلحة فوق اراضي سودانية قبل حتي تاسيس منظمة الدعوة الإسلامية التي كانت تشرف علي المدارس إداريا فقط.

وكشف عادل علي موسى عضو اللجنة العليا لاستلام وحصر الأموال المستردة بلجنة إزالة التمكين عن بيع منظمة الدعوة الإسلامية لمدرسة المجلس الإفريقي بالقاهرة لمستثمر أجنبي بجانب تحويل ملكية المدرسة في كينيا لمستثمر عقب قرار لجنة إزالة التمكين.

أكد موسى تحريك اجراءأت قانونية لاسترداد المدرستين، كاشفاً عن وجود فساد مالي بمدارس المجلس الأفريقي باندونيسيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *