عاجل … القبض علي متهمين بقتل افراد الشرطة بدارفور

نيالا / أثير نيوز

اعلن مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق أول شرطة حقوقي خالد مهدي ، القبض على “15” متهما من الجناة في حادثة مقتل منسوبين لشرطة مكافحة المخدرات بمنطقة “سونقو” بالردوم بولاية جنوب دارفور في مواجهات مع عصابات مخدرات خلال اول ايام عيد الفطر الايام الماضية.

واكد أن الشرطة ستقف صفا واحدا وتخوض حربا ضروسة على عصابات المخدرات ومناطق إنتاجها وتوزيعها والاتجار بها.

وأعلن القبض على 15من الجناة في الحادثة التي قتل فيها (14) فردا من الشرطة بينهم ضابط واصابة (14) من منسوبي الإدارة العامة للمخدرات بمنطقة سونقو بمحلية المردوم بولاية جنوب دارفور، وأضاف أنهم الان في قبضة الشرطة، وتابع بالقول أن الشرطة لن تألو جهدا في مكافحة المخدرات وضرب أوكار تجارته وزراعتها وترويجها .
وقال خالد لدي مخاطبته منسوبي شرطة ولاية جنوب دارفور، اليوم الجمعةْ إن رئاسة الشرطة تقف مع منسوبيها، وأننا نثق في شرطة جنوب دارفور في مكافحة المخدرات والقضاء علي توزيعها.

وأشار إلى أن قانون الشرطة وتعديلها على منضدة مجلس الوزراء.
واكد وقوف الدولة مع الشرطة ودعمها.

من جانبه قال مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة علي حسب الرسول، أن شرطة مكافحة المخدرات تعرضت للكمين الغادر يوم العيد، لافتاً إلى أن أيادي الغدر والخيانة تعرضت لهم، وأضاف أن القوة تعرضت للكمين في منطقة سونقو واتخذ التجار النساء والأطفال ساترا مما جعل القوة تنسحب، وأنهم اثاروا سلامتهم ، وأضاف أن شرطة الولاية تعمل جاهدة لمكافحة المخدرات ومتابعة إنتاجها وتوزيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *