تدشين مشروع مواءمة القوانين الوطنيّة مع الاتفاقيّة الدوليّة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

الخرطوم :اثير نيوز

تدشين مشروع مواءمة القوانين الوطنيّة مع الاتفاقيّة الدوليّة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاق:

أكّدَ وزير التنمية الاجتماعيّة الأستاذ أحمد آدم بخيت على أهميّة تضمين حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في القوانين والسياسات الوطنيّة.

وقالَ الوزير لدى مخاطبَته تدشين مشروع مراجعة القوانين الوطنيّة الخاصّة بالأشخاص ذوي الإعاقة ومواءمتها مع الاتفاقيّة الدوليّة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة: ”إنّ المشروع خطوةٌ مهمّةٌ لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في السودان“، منوّهًا بأنّ الخطوة متماشيةٌ مع توجّه السودان للعودة إلى الأسرة الدوليّة.

ومن جانبها، قالَتْ الأمينة العامة لمجلس الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة رحاب مصطفى: ”إنّ المشروع يُعدّ انتصارًا يُضاف إلى سجلّ الأشخاص ذوي الإعاقة“، مؤكّدةً أنّ المجلس سيُواصل العمل حتى الوصول إلى الإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

كما أشادَتْ رحاب بجهود الوكالة الإيطاليّة في دعم مشاريع الأشخاص ذوي الإعاقة في ولايات السودان المختلفة.

وفي السياق، قالَ السيد فيتشاسو ريكال بوتو مدير مكتب الوكالة الإيطاليّة للتعاون والتنمية: ”إنّ المشروع هو بدايةٌ لتعاونٍ مثمرٍ مع الوزارة والمجلس لدعم مشاريع الأشخاص ذوي الإعاقة في ربوع السودان“.

ويُذكَر أنّ المشروع شراكةٌ بين المجلس القوميّ للأشخاص ذوي الإعاقة والوكالة الإيطاليّة للتعاون والتنمية، وهو يهدف إلى تعديل القوانين الوطنيّة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة ومواءمتها مع الاتفاقيّة الدوليّة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *