لجنة التحصين بلقاح “كورونا” تؤكد وجود تجاوب مع الحملة الثانية للتطعيم

الخرطوم / أثير نيوز

أكدت اللجنة العليا للتحصين بلقاح كورونا، وجود تجاوب كبير من المواطنين للتعاطي مع الحملة الثانية لبرنامج التحصين ضد الجائحة.

وأرجع مدير اللجنة، عبد الملك الهدية، التجاوب الذي حدث مؤخراً لوعي المواطنين، وأشار إلى أن الحملة الثانية ستستمر حتى الثاني من يونيو المُقبل، وتستهدف الأعمار ما بين 45 إلى 59، الذين يعانون أمراضاً مزمنة، بالإضافة إلى الأعمار فوق 60 عاماً دون شرط.
وأوضح الهدية أن التحصين حالياً يستهدف الأعمار المذكورة، أما بالنسبة للشباب وصغار السن فلم يعلن عنه بصورة رسمية. وأبان أن عبوة المصل تحتوي على ما بين 10 إلى 12 جرعة، يجب أن يتم استهلاكها في غضون 6 ساعات.

وأنه حال عدم وجود أحد المستهدفين من الفئات المذكورة، يعطي الكادر الطبي الجرعة لفئات الشباب الموجودين في المركز، بقصد أخذ اللقاح حتى لا تتلف الجرعة الموجودة في العبوة.

وكشف الهدية عن ضعف القدرات اللوجستية وعدم توفّر سيارات ووقود، وأكد حاجتهم في البرنامج لوجود متطوعين من أصحاب السيارات، لإعانتهم في إكمال المرحلة الثانية من اللقاح، وقال إن هنالك بعض المشكلات التي كانت تتعلق بالوثائق وإدخال معلومات الأشخاص الذين تلقوا جرعات المصل، فيما كشف عن تبرع إحدى المنظمات بـ 450 جهاز تابلت لإدخال البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *