الدبة تستنفر الدعم الدولي للنازحين.. المدير التنفيذي يبحث مع وفد السفارة الهولندية تعزيز الاستجابة الإنسانية

الدبة / اثير نيوز
التقى المدير التنفيذي لمحلية الدبة الأستاذ محمد صابر كشكش، بمكتبه اليوم، وفد السفارة الهولندية، يرافقه وفد من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومعتمدية اللاجئين، وذلك لبحث سبل تقديم الدعم اللازم للنازحين بمحلية الدبة.
وأوضح المدير التنفيذي أن المحلية استقبلت النازحين منذ اندلاع الحرب عبر إحدى وثلاثين دار إيواء، إلى جانب استضافة اثنين وثلاثين ألف أسرة، مشيراً إلى مشروع “صمود – ثبات”، ومطالباً بدعمه خاصة في مجالات الزراعة، وبرامج إصحاح البيئة، والأمن الغذائي، والمياه، فضلاً عن دعم المزارعين بمدخلات الإنتاج مثل التقاوى، إلى جانب دعم مستشفى الدبة المركزي.
وأضاف أن استمرار النزوح يتطلب معالجات وترتيبات واسعة تسهم في استقرار النازحين بصورة أكبر، وتسهل دمجهم داخل المجتمع المحلي.
من جانبه، أشار الدبلوماسي بالسفارة الهولندية السيد فلوريس تيفلدي، رئيس الوفد، إلى أن الهدف من الزيارة هو دراسة الأوضاع ميدانياً، والوقوف على حجم الاحتياجات، تمهيداً لنقلها إلى الشركاء في الاتحاد الأوروبي.
وأكد أن الحكومة الهولندية تعتمد على تقارير وآراء المنظمات، خاصة فيما يتعلق ببرامج التمويل المرن، والهجرة، وقضايا النازحين واللاجئين، معبراً عن إعجابه بحسن استقبال الشعب السوداني والحكومة للنازحين، وما وجده من تعاون وإنسانية في التعامل مع هذه الأزمة.

مقالات ذات صلة