دكتور الدومة: هناك جهات تروج الشائعات لإستهداف إستقرار الإقتصاد

الخرطوم- اثير نيوز

رصد- ناهد محمود

إستنكر د. عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي الإستهداف الممنهج الذي ظل يتعرض له الإقتصاد الوطني من قبل جهات لا تريد إستقراراََ للفترة الانتقالية وتعمل علي بث الشائعات حتي تعيق مسيرة الإستقرار الاقتصادي داعياََ الي ضرورة التصدي لهذه الجهات.

وأوضح د. الدومة في تصريح صحفي أن هناك جهات لم يسمها تعمل ليل نهار لترويج الشائعات بهدف ضرب الإقتصاد منوهاََ لشائعة تغيير العملة والتي قام البنك المركزي بنفيها عبر بيان أصدره في هذا الخصوص حيث أكد البنك أنه بصدد طباعة فئات كبيرة من العملة الوطنية لمقابلة الطلب علي السيولة النقدية وليس هناك أي إتجاه لتغيير العملة وقال الخبير الاقتصادي أنه منذ تقلد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم لمنصبه إستعرت الحملات ضده بغرض إفشاله وتعويق خطته ورؤيته بشأن إدارة الاقتصاد وأضاف أن د.جبريل جاء إلي هذه الحقيبة بفضل توقيع إتفاق جوبا لسلام السودان وقد تم إختياره وزيرا للمالية في حكومة السلام داعياََ إلي ضرورة دعمه وإسناد سياساته حتي تستقيم العملية الاقتصادية في البلاد وأضاف أن د. جبريل إبراهيم منذ تسلمه المنصب ،قام بأدوار كبيرة في معالجة تحديات الإقتصاد إلا أن مافيا الدولار لاتزال تعمل ضد إستقرار الأوضاع الاقتصادية.

وشدد الخبير في الشأن الإقتصادي علي ضرورة ردع المتعاملين في السوق الموازي وتطبيق أقسى العقوبات عليهم بإعتبارهم مهدد رئيسي لإستدامة الإستقرار الاقتصادي وقال أن الإرتفاع الذي شهده سوق العملات الأجنبية سببه المضاربة بين تجار العملة داعياََ إلي وضع حد لهذه الممارسات السالبة التي تؤثر علي إقتصاد البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *