والي النيل الابيض يلتقي عضو مجلس السيادة مالك عقار واللقاء يبحث عدد من القضايا المتعلقة بالعائدين واللاجئين وترسيم الحدود مع دولة جنوب السودان

كوستي( إذاعة النيل الابيض)
الأحد ٣٠مايو ٢٠٢١م
متابعة :- بخيت بقادي

أمن عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار اير على أهمية ترسيم الحدود بين ولاية النيل الأبيض وجمهورية جنوب السودان، تحقيقاً للإستقرار على الشريط الحدودي بين البلدين، وتسهيلاً لعمليات التبادل التجارى بينهما.

وأطلع عقار لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهورى اليوم الأحد، والي النيل الأبيض، إسماعيل فتح الرحمن وراق ، على تقرير مفصل حول مجمل الأوضاع بالولاية.

وأوضح وراق ، في تصريح صحفي، أن اللقاء تطرق لعدد من القضايا فى مقدمتها ترسيم حدود الولاية مع جنوب السودان، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه المساهمة في استقرار الشريط الحدودي، وفى تطوير وترقية التجارة الحدودية بين السودان و جنوب السودان.

وقال وراق إن اللقاء تناول قضايا السودانيين العائدين من دولة الجنوب وضرورة توفير مياة الشرب وفرص العمل وتقديم خدمات التعليم والصحة لهم.

وأشار والي النيل الأبيض، الى الموارد التي تزخر بها الولاية والجهود المبذولة لإستغلالها، لافتاً أن اللقاء أكد أهمية إحكام التنسيق بين الولاية والحكومة الاتحادية لدعم ومعالجة ملف المواطنين السودانيين العائدين من دولة الجنوب بصورة حاسمة.

وأضاف أن اللقاء استعرض قضايا معسكرات اللاجئين من دولة الجنوب بالولاية والبالغ عددهم ٣٠٠ ألف لاجئ موزعين على عشرة معسكرات ويعانون من نقص الخدمات، مشيراً إلى ضرورة دعم المعسكرات بالخدمات الاساسية ،بجانب دعم المجتمع المضيف لضمان الإستقرار حولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *