مواطنوا الترعة الخضراء يفتحون النار على والي النيل الأبيض يتهمونه بالتواطؤ في حل مشكلة اراضيهم

الخرطوم-اثير نيوز
ناهد
فتح مواطنوا قرية الترعة الخضراء بولاية النيل الأبيض النيران على والي ولاية النيل الأبيض إسماعيل وراق اكدو انه يرسخ لقبلية بولاية النيل الابيض .
وإتهمت لجنة المتضررين بالقرية وراق بالتواطؤ في حل مشكلة اراضيهم التي منحوها “موقتا” لإيواء المتضررين جراء السيول والفيضانات التي إجتاحت الولاية العام الماضي .
وكشف رئيس اللجنة علي نور الدائم عن رفض المستوطنين الذين تم إيوائهم الخروج من الاراضي والرجوع الي مناطقهم .
ونبه نور الدائم لتوتر الاوضاع الاجتماعية بالمنطقة واعلن تخوفه من ازدياد الخلافات والاحتقان بين الطرفين ومن وقع كارثة قبيلة وقال ” صبرنا عليهم كثيرا ونفذ صبرنا ” ووجه الاتهام للمستوطنين بإطلاق الاعيرة النارية على محول كهرباء القرية الرئيسي باستخدام سلاح “الآربجي” , وشدد على محاسبة والي الولاية النه تستر علي الجناة والكشف عن المتورطين في إطلاق النار وتقديمهم لمحاكمة عادلة .
ونفذ مواطنوا الترعة الخضراء الوقفة الإحتجاجية رغم 3 امام كل من (مجلس الوزراء , وزارة الداخلية , والقصر الجمهوري ) قدموا خلالها مذكرات طالبت فيها مجلس الوزراء باستعجال الرد على الشكوى المقدمة بتاريخ 2020/3/25 م .
وأعلن رئيس اللجنة إنسلاخ مواطني الترعة الخضراء من جميع النظارات والادارات الاهلية والعموديات بالولاية وقال ان الادارات الاهلية لم تحرك ساكن في هذه القضية .
وناشد نور الدائم نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو بالتدخل العاجل لإحتواء الازمة قبل تفاقهما باعتباره “رجل السلام”
وقدم رئيس اللجنة شكوى لقيادات حزب الامة القومي وخاصة مريم الصادق ضد والي النيل الابيض إسماعيل وراق وعدم اهتمامه بقضايا قرية الترعة الخضراء وقال انها من المناطق التاريخية ” وصلى فيها الامام المهدي ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *