الهام شانتير تلتقي سفير سلطنة عمان بالخرطوم

 التقت السيدة السفيرة الهام ابراهيم  شانتير الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية ، بمكتبها أمس، بالسفير علي بن سليمان الدرمكي سفير سلطنة عمان بالخرطوم، حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

اشادت السيدة الوكيل المساعد بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين سيما في مجالات القضاء والثقافة والتعليم.  كما اكدت ضرورة تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، مشيرة في هذا الصدد لأهمية استئناف عقد أعمال لجنة التشاور السياسي باعتبارها خطوة لتمتين التعاون الثنائي.

وامنت على أهمية تبادل الدعم والتنسيق في المنابر الإقليمية والدولية، واعربت عن شكر السودان لمواقف السلطنة الداعمة لقضاياه في المنابر الإقليمية والدولية.

من جانبه، اعرب السفير العماني علي بن سليمان الدرمكي عن حرصه على تطوير العلاقات بين البلدين، وأكد استعداد بلاده لاستضافة اجتماعات لجنة التشاور السياسي، كما اكد أهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين.

وأشاد السفير العماني بمساهمات الجالية السودانية والدورالذي ظلت تلعبه في بناء السلطنة.كما اعرب عن سعادته بالعمل في السودان لما يجده من تعاون على كل المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *