المحكمة تمنح “دفاع” عوض الجاز فرصة أخيرة

الخرطوم – أثير نيوز

منحت محكمة سودانية اليوم (الاحد) هيئة الاتهام فرصة أخيرة لإحضار مستندات من وحدة الترجمة بجامعة الخرطوم وتقديمها أمامها كمستندات اتهام في محاكمة وزير الصناعة الأسبق في العهد البائد عوض أحمد الجاز، الى جانب إثنين اخرين في قضية تجاوزات مصنع سكر مشكور.

ويواجه (الجاز) ومدير مصنع سكر مشكور محمد عبدالعاطي ،ومدير شركة طيبة محمد عبدالحفيظ تهما بتجاوزات مالية في انشاء المصنع.

وأوضحت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي الديم الخرطوم برئاسة قاضى الاستئناف عبد المنعم عبداللطيف أحمد، بأنها ستستخدم سلطاتها بالتدخل ومخاطبة جامعة الخرطوم حال فشل الاتهام في إحضار المستندات أمامها في الجلسة القادمة التي حددتها يوم الأحد المقبل.

من جهتها مثلت أمام المحكمة المحقق وكيل نيابة الأموال العامة بولاية نهر النيل غادة محمود ، وقدمت للمحكمة مستند إتهام (8) وهو عبارة عن عقد اتفاقية انشاء مصنع سكر ١مشكور الموقع عليه بين مصنع سكر مشكور وشركتين هنديتين.

كما قدمت المحقق ايضاً للمحكمة مستند إتهام (9) وهو عبارة عن عقد اتفاقية للحصول على الغرض الدولاري موضوع البلاغ من بنك الاستيراد والتصدير الهندي وحكومة السودان ممثلة في مدير مصنع سكر مشكور المتهم الثاني محمد عبد العاطي، ونبهت المحقق الي أن مستندي إتهام (8،9) تمت ترجمتها الي اللغة العربية بواسطة وحدة الترجمة والتعريب بجامعة الخرطوم وارفقت أصل المستندين باللغة الإنجليزية معهما، وحددت المحكمة جلسة الأسبوع المقبل لتقديم بقية المستندات ومواصلة مناقشة المحقق في القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *