وزير الاستثمار يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار بالبلاد

 بحث دكتور الهادي محمد ابرهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبه اليوم مع سفير اليابان بالخرطوم السيد هاتوري تاكاشي فرص الاستثمار بالبلاد وذلك بحضور المندوب المقيم لشركة دايوتا ومدير الطاقة والبنى التحتية بفرنسا مسترمرساوا ومدير شركة السهم الذهبي بالخرطوم .

وناقش الاجتماع مجالات العمل في الاستثمار خاصة البنى التحتية والطاقة المتجددة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وصناعة اللحوم واللحوم المتكاملة والزراعة والمواصلات.

وقدم الوزير شرحاً حول الاصلاحات التي قامت بها الدولة والتي أقرتها حكومة الفترة الانتقالية خاصة في مجالات وضع قانون جديد للاستثماروقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي تسهيلاً للاجراءات وتحويلات رؤوس الأموال.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي كما تم إنشاء شركة تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمارالمباشر، مشيرا إلى تهيئة البيئة الاستثمارية من خلال العمل بنظام النافذتين وإنشاء المناطق الحرة

وأشاد سيادته بجهود دولة اليابان في السودان عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكاJAICA) ودورها في مشروعات التوطين في دارفور وغيرها.داعيا الشركات اليابانية الى الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

من جانبه أكد سفير اليابان بالسودان متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول العديد من الشركات اليابانية للاستثمار بالسودان ،مثمنا الجهود التى قامت بها وزارة الاستثماروالتعاون الدولي لجذب المستثمرين موضحاً  أن حجم الاستثمارات اليابانية في أفريقيا بلغ ٢بليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *