تخرج الطفلة لتلهو في حديقة منزلها فتختفي فجأة وعند ظهورها يقع الذعر في قلوب الجميع


وكالات – اثيرنيوز

تشتهر شبه القارة الهندية بوجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات البرية، لدرجة تسميتها بحيوانات الهند، فالهند منطقة تُعرف بالتنوع في أنظمتها البيئية المختلفة التي تتراوح من جبال الهيمالايا في الشمال إلى الغابات المطيرة دائمة الخضرة في الجنوب ، ورمال الصحراء في الغرب إلى أشجار المانغروف في الشرق.

حكايتنا حدثت لأسرة تعيش في إحدي المدن الواقعة بشمال الهند، كانت الأسرة الهندية تستعد لإقامة حفل صغير للاحتفال بعيد ميلاد أحد أبنائها في حديقة المنزل، وكانت في ذلك الوقت بطلة قصتنا عصفورة الجنة الطفلة (أ. ي. م) والبالغ عمرها أربعة سنوات، تلهو و تمرح مبتهجةً في حديقة أسرتها بالقرب من مدينة تدعى (سريناجار)، استعدادًا لإقامة حفل عيد الميلاد لشقيقها. . كانت الطفلة في هذه اللحظات ترتدي فستان وتاج جعلها أشبه بعروس باربي، أخذت الطفلة تنادي أسرتها للاحتفال ولتقطيع كعكة عيد ميلاد شقيقها، فخرجت الأسرة للحديقة على نداء الطفلة، ولكن المفاجأة التي كانت بانتظارهم، هي عدم وجود الطفلة في الحديقة. . أخذت الأسرة تبحث يمينًا ويسارًا عن عصفورة الجنة فلم تجد سوى دميتها التي كانت تحتضنها بين يديها عندما خرجت من المنزل للحديقة.

شعرت الأسرة بأن مكروهًا قد أصاب طفلتهم، واختلطت مشاعر الحزن بالخوف على مصير الطفلة. . عندما عجزت الأسرة عن إيجاد الطفلة، استعانت برجال الشرطة، وبعد بحث مضني عنها في منطقة بودجام في جامو وكشمير بالهند من ضباط الشرطة، وبدعم من خبراء الحياة البرية وقوات الجيش طوال الليل، عثروا في النهاية على جثتها المشوهة في الغابة في صباح اليوم التالي.

لا أحد يستطيع تخيل لحظات الرعب والفزع التي عاشتها الطفلة الصغيرة وهي التي كانت تلعب في الحديقة بأمان لتتنبه فجأة على مشهدٍ مرعب، وهي وجهًا لوجه مع أحد النمور الشرسة، والذي قام باختطافها بين فكيه وانطلق بها بعيدًا إلى الغابات، لتجدها أسرتها بعد ساعات من اختفائها، وهي جثة ممزقة إلى أشلاء في منطقة قريبة من منزلهم.

قال جدها الحزين (غ. ح. م) والدموع تنهمر من عينيه كانت ” تفاحة عيني وقرة عيني، كانت أميرتنا، وذهبت إلى الأبد لن نرى ضحكاتها بعد اليوم. . ” أكدنا مرارًا للحكومة وحذرنا مسؤولي الحياة البرية في وقت سابق من ظهور بعض الفهود في المنطقة المحلية، وضرورة ضمان أمن السكان المحليين. . ولكن لا حياة لمن تنادي. .

وبعد انتشار الذعر بين الأهالي كرروا مطالبتهم للجهات المعنية بحمايتهم، حيث أصبحت هذه المنطقة بمثابة حضانة للحيوانات المفترسة وعلى المسؤليين اتخاذ خطوات لضمان عدم وقوع مثل هذه الحوادث المروعة” .

مارأيك في طبيعة الحياة البرية في الهند؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *