الثلاثاء , يوليو 27 2021

مفرح يستقبل إتصالاً من نظيره السعودي بشأن الحج

الخرطوم اثير نيوز

أبلغ وزير الحج والعمرة المكلف د. عصام بن سعد بن سعيد السعودي نظيره السوداني نصرالدين مفرح بصورة شخصية بقرار المملكه القاضي بقصر التسجيل لحج هذا العام على لمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

و قال د. عصام عبر الاتصال الهاتفي لمفرح نحن أشقاء وعلاقتنا روحا ودما، وأكد له تقدير السلطات السعودية للعمل الدؤوب الذي تقوم به وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في اعمال الحج والعمرة قبل الإعلان عنه في وسائل الإعلام.

ويذكر أن القرار السعودي قضى بحصر التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط بإجمالي 60 ألف حاج، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له، حيث شدد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وثمن الأستاذ نصرالدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم وحرصها البالغ والعناية التامة بهم ، وتقدم مفرح بشكره الجزيل لمعالي الدكتور عصام بن سعد وزير الحج والعمرة الَمكلف على اتصاله وأعلن دعم وتأييد السودان لهذا القرار الذي ينصب في مصلحة الحجاج بالمحافظة علي انفسهم وارواحهم وهو من مقاصد الشريعة وكلياتها الخمسة وهو اوجب في التعبد ايام الجوائح .

واكد مفرح علي تعاونهم التام مع وزارة الحج السعودية متي ما طلب منهم المساعدة في اي وقت في هذه الفترة لصالح الح.ج فنيا وتنظيمياً.

عن atheer

شاهد أيضاً

البرهان يقدم تهاني عيد الأضحى لضباط وجنود قوات الشرطة

قدّم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بدار الشرطة ببري اليوم، التهنئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *