امتحانات الشهادة السودانية : مخاوف من تأخير تسليم أرقام الجلوس ومراكز الإمتحانات

الخرطوم أثير نيوز

.

كشفت جولة في عدد من مراكز إمتحانات الشهادة السودانية للعام 2021 عن ضعف وتأخير في التجهيز الفني واللوجستي للإمتحانات المنتظر بدايتها في التاسع عشر من شهر يونيو الجاري .

وبحسب صحيفة مصادر أبدي عدد من مدراء المدارس والخبراء والتربويين مخاوفهم من تأثير تأخير التجهيز الفني علي سير عملية الإمتحانات التي شهدت تأخيراً في التنظيم والإعداد لم تشهده في تاريخها القريب .

ووقفت الصحيفة علي تأخير تنظيم مراكز الإمتحانات في عدة مواقع حيث لم يتم تسليم أرقام جلوس الطلاب وقوائم المعلمين المشرفين علي مراقبة الإمتحانات فضلاً عن التحديد القاطع لمراكز الإمتحان في المحليات وتجهيزها .

وعزا مدراء سابقون للتعليم بعدد من الولايات حالة الإرتباك الحالية في خط سير إمتحانات الشهادة السودانية إلي ضعف خبرة القائمين علي لجنة إمتحانات السودان والتي شهدت إبعاداً لمعلمين وموظفين لديهم خبرات تراكمية في تنظيم إمتحانات الشهادة السودانية التي كانت تمضي وفق خطة محددة تتم إجازتها قبل عام كامل .

من جهة أخري تواجه العمليات اللوجستية لإمتحانات الشهادة السودانية صعوبات في جبهة توفير وقود الترحيل وغياب خطة تأمين الإمتحانات وتخزينها حيث نفي عدد من مدراء المدارس الحكومية والخاصة علمهم بالتدابير التي وضعتها لجنة إمتحانات السودان التي لم تتواصل معهم للتنسيق قبل وقت كاف ( وهو أمر لم يحدث منذ سنوات ) علي حد قولهم .

من جهةٍ أخري أعلنت لجنة المعلمين الإتحادية الدخول في إضراب شامل عن العمل في السادس عشر من الشهر الجاري لكنها إستثنت عمليات مراقبة إمتحانات الشهادة السودانية من الإضراب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *