توقيف حارس مبنى بالأزهري بتهمة الاستحواذ على مياه الحي بغرض بيعها

اثير نيوز

اقتادت الشرطة بحي الأزهري جنوب الخرطوم حارس عمارة سكنية إلى القسم للتحقيق معه حول الشكوى التي قيدها نظامي على خلفية تركيب “عدة موتورات” داخل المبنى والاستحواذ على كمية مياه تنتجها الآبار التي شيدت لحل الأزمة في المنطقة، وبيعها للعربات التقليدية “الكارو”.

وقال شهود عيان لالترا سودان، إن قوة من الشرطة وصلت إلى حي الأزهري بعد ورود شكاوى من سكان مربعات (19) و(20) و(21) وأوقفت حارس مبنى يبيع المياه إلى عربات “الكارو” مستغلًا الأزمة التي ضربت المنطقة.

وتعاني أكثر من (20) منطقة بولاية الخرطوم من أزمة مياه الشرب بينما تقول حكومة الولاية إنها تحتاج إلى إنتاج (2) مليون متر مكعب يوميًا، فيما بلغ الإنتاج الحالي أقل من (1200) مليون متر مكعب في اليوم في جميع أنحاء العاصمة.

ودرج حارس المبنى على بيع المياه يوميًا للمتعاملين في بيع هذه الخدمة الحيوية في الأحياء التي تشهد أزمة يومية، ويوزع الكمية إلى العربات التقليدية “الكارو” من داخل المبنى، حيث يستحوذ عليها بتشغيل “موتورات كبيرة” لسحب المياه.

وأوضح أحد سكان الحي أن حارس المبنى منذ شهور طويلة ظل يبيع المياه من داخل المبنى المكون من عدة طوابق مستغلًا الأزمة التي تعاني منها أحياء الأزهري وجنوب الحزام.

وأضاف: “لدينا معلومات عن إخفائه ثلاثة موتورات كبيرة ويقوم بتشغيلها ويستحوذ على المياه القادمة من الآبار التي شيدتها محلية جبل أولياء لمربعات الأزهري، وهذا التصرف يلحق ضررًا كبيرًا بالمواطنين لأن المياه لا تصل إلى منازلهم”.

وتحقق الشرطة مع حارس المبنى حول الشكوى التي قيدت ضده من نظامي بالحي فيما يتعلق ببيع المياه الفائضة عن حاجة المبنى بتركيب “ثلاثة موتورات” لسحب كميات المياه المنتجة من الآبار التي تغذي المنطقة.

ويعتزم سكان الحي تنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بمحاكمة حارس المبنى الذي حرمهم من المياه الشرب منذ شهور طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *